2017/11/16
عباءات نسائية ضيقة ومثيرة تغزو الاسواق السعودية وفي طريقها إلى مدرجات الملاعب (صور)
نشرت صحف ومواقع سعودية صوراً لعباءات نسائية تحمل ألوان أشهر الأندية السعودية معلقة على واجهات أحد المتاجر.

الصور أظهرت عباءات تحمل ألواناً كالأصفر والأزرق والأخضر ممثلةً ألوان أكثر الأندية شعبية في السعودية كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

وقالت صحيفة عاجل الألكترونية إن الإقبال على العباءات مازال متوسطاً بينما يتوقع أن يزداد مع بداية العام الجديد، وهو الوقت الذي يرفع فيه الحظر عن دخول المرأة السعودية إلى الملاعب، وأن أسعار تلك العباءات لم تكن موحدة فقد تراوحت ما بين 250 إلى 400 ريال سعودي حسب جودة قماشها، ومع زيادة الطلب عليها قد ينخفض سعرها أقل من ذلك.

وفي سؤال وجهته الصحيفة للشيخ أحمد بن قاسم الغامدي الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن دخول المرأة الملاعب وارتدائها عباءات ملونة، أجاب لا حرج في ذلك من الناحية الشرعية.

وأضاف "ليس في الدين إلزام بلون بعينه ولذلك ليس من الحق إلزام الناس بشيء لم يلزمهم به الله". مؤكداً على أن الغاية من العباءة ستر المحاسن وأن لونها غير مؤثر.

وقد تباينت ردود فعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي حول هذه العباءات وألوانها، حيث رأى بعضهم أنها بداية انحلال أخلاقي، بينما رأى آخرون أنها تجارة في ظل انخفاض الحضور الجماهيري، في الوقت الذي ذهب فيه آخرون لانتقاد الزخرفة بدلاً من الألوان.

وكانت السعودية قد سمحت للنساء بدخول الاستاد الوطني للمرة الأولى سبتمبر/ أيلول 2017، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 87 عاما على قيام الدولة السعودية، قبل أن تعلن هيئة الرياضة السماح لهن بالدخول لـ 3 استادات مجهزة في الرياض وجدة والدمام ابتداءً من العام القادم.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تمنع الاختلاط بين الرجال والنساء الذين لا تربطهم صلة قرابة مما يعني أن تلك الضوابط سيتم مراعاتها في الاستادات الثلاثة.


تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news101307.html