2017/12/22
ناشطون يتهمون بن دغر بالفساد وخيانة دماء الشهداء 
هاجم عدد من الناشطيين والإعلاميين اليمنيين رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر على خلفية مقال له عنونه بعنوان "أحمد علي عبدالله صالح منا ونحن منه" ووقال فيه ان الرئيس هادي قال "عفى الله عما سلف" رغم موقف الرئيس هادي بضرورة طي صفحة هادي وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 الذي يفرض عقوبات على أحمد علي.

الصحفي أحمد الشلفي محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة قال "بن دغر أو أي شخص في العالم لا يملك منح المذنبين المتورطين في جرائم ضد المدنيين صكوك العفو والغفران .. لا أفهم ما الذي يعنيه بن دغر بقوله عفى الله عما سلف وباسم من يعفو . وكيف يتحدث كمسؤول عن تطبيق القرارالدولي 2216 ثم يقرر باسم اليمنيين جميعا أن يعفو عن شخص اسمه ورد ضمن العقوبات الدولية في نفس القرار."

وأضاف الشلفي: "وفِي الأصل اذا كنّا نريد ان نقول الحقيقة التي صمتنا عنها طويلا فإن أحمد بن دغر عندما كان يهمس في أذن علي صالح ويشجعه على قتل المعتصمين والتشهير ببنات اليمن واتهام الأعراض في 2011 يعتبر أحد المحرضين الم يكن المذنبين وأحد أسباب هذه الفتنة .
فليصمت بن دغر طويلا ويتحمل هادي مسؤولية عدم احترام رئيس الحكومة للدستور وللقانون وللقرارات الدولية ولكلام الرئيس نفسه الذي أكد أن صفحة صالح طويت .
وسنقول بملء أفواهنا كل من يخون وينتهك الشرعية فليس منا."

اما احمد عباس الملجمي فكتب : "عفى الله عما سلف؛ لا أعتقد أن هذا المبدأ يؤسس لدولة مواطنة متساوية، بل يؤسس لدولة عصابة."

الصحفي عامر الدميني كتب ايضاً : "بن دغر يقول إن هادي قال: "أحمد علي مننا وفينا وعفى الله عما سلف".
بن دغر كتب منشور وطالب بوحدة المؤتمر وفاء لعلي عبدالله صالح الذي قال بأنه شهيد وقاد انتفاضة وحدت الجماهير اليمنية.
الى قبل منشور بن دغر كنت اعتقد ان العفافيش الصغار هم كان يعمل لصالح علي عبدالله صالح داخل الشرعية واتضح أن هناك رؤوس كبار من ضمنهم بن دغر ايضا.
المهم اليوم لدينا شعارات ولافتات جديدة وفاء للشهيد الراحل.. وابن الشهيد القائد.

الصحفي مروان الترب قال ايضاً: على رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن يحترم نفسه ومنصبه وأن يتصرف تصرف رئيس حكومة مسئولة عن جميع الأراضي اليمنية والشعب اليمني، لا كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام وأعضاءه فقط.
وعليه ألا يتناسى أن الرئيس هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.

الكثير من اليمنيين رفضوا الكلام الذي نقله بن دغر عن الرئيس هادي وشككوا فيه بإعتباره متناقض مع اعلنه الرئيس هادي علناً فقد علق مختار الجونة في صفحة بن دغر الرسمية بتعليق قال فيه: الرئيس هادي قالها للعالم أجمع وليس في غرف مغلقة صفحة صالح طويت للأبد وتعاملنا معه كان إنساني وأخلاقي فقط ولم يقل سياسي.

وتسأل الدكتور عبدالمعطي السامعي قائلاً من اعطاكم الحق لتعفو وعفى الله عما سلف ؟ 

والمتتبع لتعليقات ناشطي الشبكات الإجتماعية على مقال بن دغر يجد ردة فعل حادة أفلها مطالبته بالإهتمام بشؤون المواطنين وامور الدولة وتركه الإهتمام بأحمد علي والمؤتمر، واتهمه الكثيرون بالفساد ونهب المال العام.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news102242.html