2018/08/02
الجيش اليمني يحرر أجزاء واسعة في «الدريهمي» بالحديدة.. وقتل وأسر عدد من الحوثيين
حرر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الأربعاء 1 أغسطس 2018 ، أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، بحسب ما أورد موقع "سبتمبر نت"، نقلاً عن مصادر ميدانية.

وأوضحت المصادر أن المساحات المحررة تبدأ من المنتزه السياحي، مروراً بالمزارع المجاورة لمركز المديرية، وثكنات عسكرية كانت مليشيات الحوثي الانقلابية تتمترس فيها، وصولاً إلى أطراف مدينة الدريهمي التي تشهد في هذه الأثناء عملية تمشيط أجزاء منها.

وأفادت بأن ميليشيا الحوثي الإرهابية تلقت ضربة موجعة في العملية الهجومية؛ نتيجة سقوط عشرات من مقاتليها بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد منهم، وفرار الباقين إلى أحياء مدينة الدريهمي، والتحصن بمنازل الأهالي.

وذكرت أن الجيش الوطني استعاد كمية من الأسلحة بين ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وكمية من الذخائر.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات أباتشي تابعة للتحالف العربي ساندت العملية الهجومية بشكل فعال وقوي.

وأضافت أن مهام طائرات الأباتشي توزعت بين التمهيد الناري للهجوم، وقطع خطوط إمداد الميليشيا، واستهداف المواقع الخلفية للميليشيا في أطراف المدينة.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها للسيطرة الكاملة على مركز المديرية، وتخوض معارك شرسة في تلك اللحظات في أطراف المدينة.

وفي الوقت ذاته قامت فرق هندسة نزع الألغام التابعة لألوية العمالقة بنزع عشرات الألغام من المنتزه السياحي والطرقات الأساسية للمدينة.

وعلى صعيد آخر، شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية أن غارات "التحالف" استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي في منطقة دير الاستراتيجية في مديرية نعمان.

وأوضحت المصادر أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المتمردين الحوثيين، وتدمير رشاش عيار 14/7.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103653.html