2018/08/18
الرئيس هادي يوجه بإحالة «أبو اليمامة وأبو همام» إلى القضاء على خلفية الهجوم على الكلية العسكرية بعدن
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، بإحالة اثنين من قيادات ما يسمى بالحزام الأمني، إلى القضاء، على خلفية الهجوم على الكلية السكرية بعدن(جنوبي اليمن).

وكانت قوات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، قد هاجمت اليوم حفل تخرج دفعة عسكرية في مقر الكلية الحربية بمديرية البريقة، بسبب رفع علم اليمن، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن" الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  وجه بإحالة كل من :(منير احمد محمود "أبو اليمامة" وعبدالناصر البعوة " أبو همام ") وكل من يثبت تورطه في حادثة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له الكلية العسكرية بـ صلاح الدين وطلابها ومنتسبيها إلى القضاء وعلى سلطات القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأشارت الوكالة؛ إلى أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الذين تعذر حضورهم للمشاركة، رفعا تقريرا أوليا حول تداعيات أحداث التخرج .

وقال التقرير"صباح هذا اليوم الساعة السادسة ونصف تم قطع الطريق المؤدية إلى صلاح الدين عند جسر البريقة بواسطة قاطرات البترول وعربات وأطقم، وفي السادسة وخمسة وأربعين دقيقة أثناء تجمع الطلبة في الميدان الأسود، قامت مجموعة من اللواء الأول دعم وإسناد والتابع للحزام الأمني بإطلاق النار المركز على الطلبة والضباط في ساحة العروض بالكلية العسكرية لمنعهم من إحتفال التخرج للدفعة من طلبة الكلية، مما أدى الى استشهاد الطالب محمد دحمان رقمه العسكري 6118655 وجرح اثنان حالتهم خطيرة وهم :. داوؤد إدريس الرقم العسكري 6118388. عبدالله جمال القيرحي الرقم العسكري 908177.
 
وأوضح" هذه ليست الحالة الأولى، قد سبقتها في 30 نوفمبر حيث تم قطع الطريق للبريقة وإطلاق النار على اي سيارة تقترب من الجيش وفي نفس الطريقة في 14 اكتوبر الماضي بعد تدشين دولة رئيس الوزراء للكلية العسكرية تم ضرب الكلية بالهاونات والأسلحة المتوسطة".

وحمل التقرير، قائد اللواء الأول دعم وإسناد أبو اليمامة مسؤولية القتلى والجرحى والأعمال التي قاموا بها خلال الفترة الماضية.. موضحا، مع العلم أن تعزيزات الأطقم التي تحمل اللوحات تأتي لتعزيز الجولات في البريقة وقطع الطريق الترابي المؤدي إلى مطار صلاح الدين وقد أبلغنا التحالف بتلك الحالة"
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103756.html