2019/09/28
ابناء عدن يستيقظون على هذه المفاجئة !

شهدت العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن والتي تخضع حاليا لسيطرة المجلس الانتقالي الممول من الامارات صور عملاقة للملك سلمان بن عبدالعزيز .

وتأتي هذه الصور - التي أشارت إلى تسمية اهم واكبر شوارع العاصمة المؤقتة -  كتعبير من أبناء اليمن للملك الذي يحظى بمكانة كبيرة في قلوب اليمنيين وتزامن رفعها مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 89 لقيام دولة السعودية .

وخلال الساعات القليلة الماضية أعلنت المملكة العربية السعودية عن منحها 500 مليون دولار أمريكي دعماً لجهود الأمم المتحدة في اليمن.

وقال وزير الخارجية السعودي الجبير خلال مؤتمر صحفي في الأمم المتحدة حضره مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

مضيفا بأن هذا التبرع هو أحدث مساهمة للسعودية في المساعدات إلى اليمن والتي وصلت منذ بداية الأحداث إلى أكثر من 14 مليار دولار. مؤكداً أنها تأتي ضمن إطار المساهمة في المساعدات الإنسانية التي تقدمها مختلف المنظمات الأممية لليمن.

وأشار الجبير إلى رغبة بلاده بالاستمرار بالتعاون في مجال المساعدات مع هذه المنظمات للحد من الأزمة الإنسانية التي وحسب تعبير الجبير يمكنها أن "تخفف معاناة الأخوة اليمنيين".

من جهته قال لوكوك إنه: "في الوقت الحالي، تصل مساعداتنا إلى 11 مليون شخص والتي لولاها لكان موت ملايين من الأشخاص في اليمن محتماً." هذا و أشاد لوكوك بما سماه "سخاء الدول المانحة" وعلى رأسهم السعودية التي وجه لها الشكر.

وكان الصراع في اليمن منذ خمسة اعوام قد اودى بحياة الاف من المدنين والعسكريين في اكثر من محافظة يمنية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news105073.html