2019/10/10
طلاب التبادل الثقافي (الهند)، يناشدون الرئيس هادي ورئيس الوزراء للنظر في قضيتهم

ناشد طلاب التبادل الثقافي (الهند)، رئيس الجمهوريه/عبده ربه منصور هادي ورئيسَ الوزراء معين عبدالملك، بأخذ النظر في قضيتهم .

وقال الطلاب في بيان تلقى " يمن برس" على نسخه منه أننا قد عانينا الأمرين ولم تتاخد سفارتنا اي اجراءت جاده تجاه قضيتنا الممثله بئتخاذ خطوات واضحه مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافيه(ICCR) ليتم قبلونا ضمن الاستمراريه،

 

وهذا نص البيان .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

نحن طلاب التبادل الثقافي (الهند)، نناشد رئيس الجمهوريه/عبده ربه منصور هادي ورئيسَ الوزراء ممثل بالدكتور معين عبدالملك، بأخذ النظر في قضيتنا حيث وأننا قد عانينا الأمرين ولم تتاخد سفارتنا اي اجراءت جاده تجاه قضيتنا الممثله بئتخاذ خطوات واضحه مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافيه(ICCR) ليتم قبلونا ضمن الاستمراريه، حيث ان ال ICCR قد ادلو بقبولهم التام لطلاب الاستمراريه ولم يتبقى سوا القليل من المعاملات الروتينية وتتطلب الشغل الجاد من قبل الملحقيه وايفادهم بأوراق الطلاب ولاكن لم نجد اي تقدم في الموضوع، فقد قوبلنا بالمماطله لا أكثر من عام ونصف ولا توجد اي نتائج تذكر وتمر الاشهر لدرجه أننا أيقنا بأنهم غير مكترثين لأمرنا.

وفي اغسطس الماضي قامت السفاره بإخبرنا بأننا مقبولين فقط لجعل الطلاب يتوقفون عن السؤال والذهاب الى مبنى السفاره للأستفسار، وقد اشدنا لهم بان العام الدراسي على وشك الانتهاء وسوف تنتهي فترة قبول المنح. إستمرارهم بالوعود الزائفه بالمنحه دون اي نتائج. ها نحن على مشارف شهر أكتوبر، الى متى ننتظر ؟ و لما لايخبروننا ماللذي يعيق عملهم؟.

لقد أتينا إلى الهند وكان اعتمادنا الكلي على المنحه ولم نستطيع مواصله المرحله التعليميه بدون المنحه او المساعده الماليه التي تقدمها وزارة التعليم العالي. لقد فوجئنا بإسقاط اسامينا من المساعده الماليه فلم يعد لدينا اي أمل سوى منح الICCR التي لم تحمل على محمل الجد ونحن الان على حافة الهاوية، لا نستطيع تحمل كل أعباء المعيشه ورسوم الجامعه، فارجوا منكم النظر الى حالتنا فقد يأسنا،،

 

#طلابالiccrتعبوا_إنتظار

#أسقطتاسامينامنالتعليمالعالي

#معاناةوتجويعلطلبهالعلمفيبلادالمهجر

#وعودبلانتائج

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news105526.html