2019/11/09
ضبط كميات كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة بمأرب في طريقها إلى الحوثيين
أعلن مصدر أمني بمأرب أن نقاط التفتيش الأمني بمحافظة مأرب ضبطت خلال الأيام العشرة الماضية في عمليات مختلفة كميات كبيرة من المخدرات والتي بلغت مائة ألف حبة مخدرة، و مايقارب الطن من الحشيش المخدر، استخدمت فيها طرق إخفاء وتمويه معقدة، أثناء محاولة تهريبها إلى مليشيا الحوثي الإنقلابية في العاصمة صنعاء، وضبط خمسة متهمين على ذمتها واحد منهم كان متنكراً بزي نسائي.

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن مصدر أمني بشرطة المحافظة بأن النقاط الأمنية جنوب مدينة مأرب عاصمة المحافظة تمكنت من ضبط كمية المخدرات أثناء محاولة تهريبها إلى العاصمة صنعاء باستخدام مأرب كنقطة عبور، على أربع عمليات تهريب.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط 200 كيلو حشيش كانت تقلها سيارة نوع جيب، وعلى متنها شخصان، كان أحدهما متنكراً بزي نسائي لتمويه رجال الأمن في نقاط التفتيش لتسهيل المرور.

وأشار إلى أن الأجهزة الامنية تمكنت من ضبط 450 كيلو حشيش على متن قاطرة مع سائقها، كما تم ضبط مائة ألف حبة ومائة كيلو حشيش مخدر على متن سيارة نوع جيب، والتي حاول سائقها استخدام زوجته وطفليه لتظليل رجال الأمن.. لافتاً إلى أن زوجة السائق وطفليه تفاجؤوا بما يخفيه زوجها على متن السيارة واستغلالهم في عمليات التهريب.

وأفاد المصدر الأمني أنه بعد استكمال الأجهزة الأمنية إجراء التحقيقات مع المتهمين ومحاضر الضبط والاستدلالات تم إحالة الكميات المضبوطة من الحبوب والحشيش المخدر مع المتهمين إلى النيابة الجزائية لاستكمال الاجراءات القانونية لمحاكمتهم.

يذكر أن شرطة مأرب والجوف تعلنان بشكل متكرر عن ضبط كميات كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة في طريقها إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news106853.html