2020/01/14
تحطم طائرة مقاتلة ومصرع قائدها في مصر
أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، اليوم الثلاثاء، سقوط طائرة مقاتلة في إحدى مناطق التدريب ومقتل قائدها.

وقال المتحدث في بيان مقتضب على الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك "فى إطار تنفيذ النشاط التدريبى للقوات الجوية اليوم 2020/1/14 سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب مما أسفر عن استشهاد قائدها ويجري تحديد سبب سقوط الطائرة" دون مزيد من التفاصيل.


وكان المتحدث العسكري المصري أعلن في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه "في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب حدث عطل مفاجئ بالطائرة مما أسفر عن سقوطها، وتمكن الطيار من القفز بالمظلة".


ولم يذكر المتحدث أين كان التدريب، غير أن القوات المسلحة المصرية أعلنت أمس عن تنفيذ المناورة "قادر 2020"، التي شملت تنفيذ القوات الجوية المصرية عددا من المهام القتالية على كل الاتجاهات الاستراتيجية، كما تضمنت تنفيذ المنطقة الغربية العسكرية مهامها على امتداد الحدود الغربية وساحل البحر المتوسط.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في بيان : "في إطار تنفيذ مهامها بتوفير الحماية الجوية للقوات والأهداف الحيوية ومعاونة أعمال قتال الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وتنفيذ مهام المراقبة الجوية للحدود، قامت القوات الجوية بإعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات ومن مختلف القواعد العسكرية لتقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة فى المناورة "قادر 2020" على مختلف الاتجاهات".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news110125.html