2020/03/15
فيروس كورونا يضرب الأندية الأسبانية ونجم أرجنتيني أبرز ضحاياه

بعد الكشف عن اصابة عدد من لاعبي كرة السلة في نادي ريال مدريد بفيروس كورونا، نهاية الاسبوع الفائت، أعلن فريق فالنسيا، اليوم الأحد، اصابة 5 من لاعبيه وطاقمه التدريبي بالفيروس المميت.

وقال النادي الاسباني في بيان له:" نؤكد وجود 5 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا اكتشفت بين طاقم الفريق الأول واللاعبين". وأشار البيان إلى ان "كل هؤلاء الأشخاص في المنازل وفي حالة جيدة ويطبقون اجراءات العزل الذاتي".

وأكدت وكالة رويترز، انه وفي وقت سابق يوم الأحد أصبح الأرجنتيني إيزيكيل جاراي مدافع فالنسيا أول لاعب في دوري الدرجة الاولى الإسباني يؤكد إصابته بالفيروس.

اللاعب الارجنتيني قال على حسابه في انستجرام"من الواضع أنني أواجه بداية غير موفقة لعام 2020. فقد أثبتت الفحوص إصابتي بفيروس كورونا. أشعر أنني على ما يرام تماما والآن لابد لي من الانصات لتعليمات السلطات الصحية والبقاء في العزل في الوقت الراهن".

وجاراي (33 عاما) مستبعد بالفعل من تشكيلة فالنسيا حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة في الركبة في فبراير الفائت. وسافر فالنسيا إلى ميلانو الشهر الماضي لمواجهة أتلانتا في دوري أبطال أوروبا في استاد سان سيرو قبل إيقاف جميع المنافسات الرياضية في إيطاليا.

وأصيب صحفي بمحطة إذاعية في فالنسيا كان مسافرا لتغطية اللقاء بالفيروس في الأسبوع التالي. وخسر فالنسيا 8-4 في النتيجة الإجمالية بدور 16 وأقيمت مباراة الإياب بدون جماهير في استاد ميستايا. وأوقفت إسبانيا جميع منافسات كرة القدم لمدة أسبوعين على الأقل للحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن إسبانيا هي الدولة الأوروبية الأكثر تضررا بالفيروس بعد إيطاليا. وخضعت اسبانيا ابتداء من امس السبت، لإغلاق جزئي في إطار حالة طواريء لمدة 15 يوما فرضتها السلطات بهدف مكافحة العدوى. وبسبب الفيروس توفي حتى الآن 196 شخصا في إسبانيا إضافة إلى إصابة نحو 6400 بالعدوى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news113228.html