2020/03/28
الحوثيون بصدد فرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا

أقرت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين، اليوم السبت، عدداً من الاحترازات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

و أقرت اللجنة تجديد الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية ابريل/نيسان 2020 المقبل، و قيام السلطة المحلية بأمانة العاصمة و المحافظات بتحديد البدائل المتصلة بقرار اللجنة الوزارية بشأن اغلاق أسواق القات و نقلها الى أماكن مناسبة في محيط العاصمة و مراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها.

و تضمنت القرارات و التدابير التعزيزية، قيام وزيرا الصحة العامة و السكان و النقل بتعميم المعايير و الاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الحاملة للبضائع و الاحتياجات الاساسية للشعب اليمني، و تقديم جميع الوزارات و المحافظات لخططها الطارئة إلى اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

كما تضمنت القرارات و التدابير التعزيزية، تكليف الوزارات و الجهات المعنية بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة و المحافظات كإجراء احترازي هام و ضروري للوقاية من فيروس كورونا و منع انتشاره في حال تسجيل أي إصابات بهذا الوباء، باعتبار أن هذه العملية من أهم الخطوات الإحترازية و الوقائية التي لجأت إليها الدول حول العالم و اعتمدتها للمواجهة و الحد من مخاطر الفيروس.

وشملت القرارات و التدابير التعزيزية، عدم إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواد غذائية و دوائية و أي بضائع استهلاكية، و بحيث يتم عند الضرورة تغيير السائق في المنافذ و إخضاع الآخر للحجر الصحي، و التشديد على مختلف الجهات الرسمية و الخاصة الالتزام بالقرارات الحكومية الاحترازية المقرة و المعلنة لمواجهة كورونا

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news113926.html