2020/05/01
عاجل : مسؤول حكومي يكشف ما يحدث في سقطرى ويوجه دعوة عاجلة للتحالف والرئيس هادي

وجه مستشار الرئيس ورئيس الوزراء السابق أحمد بن دغر نداء عاجل للسعودية ولرئيس الجمهورية ونائبه ولرئيس الوزراء بالتدخل العاجل لوقف المعارك في محافظة وجزيرة سقطرى.

وقال بن دغر في تغريدة عبر حسابه على تويتر ، إنه في السابعة والنصف صباحاً أكد له محافظ سقطرى إندلاع القتال وبكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جزيرة سقطرى ، بعد أن تمكنت قوات الانتقالي الجنوبي من السيطرة على اللواء يحاولون الآن السيطرة على العاصمة حديبو.

وكانت قد اندلعت منذ فجر اليوم الجمعة اشتباكات عنيفة بين قوات الانتقالي والقوات الحكومية في سقطرى و مازالت مستمرة حتى الآن .

 

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، قد هدد في وقت سابق قيادة القوات السعودية بـ"إجراءات صارمة" في حال لم تتدخل تلك القوات لإزالة استحداثات عسكرية في سقطرى، وحملها كل ما يحصل في محافظة الأرخبيل.

 

وقالت رسالة موجهة من فرع الانتقالي بسقطرى لقائد القوات السعودية التي تسمى قوات الواجب 808، العميد عبدالرحمن بن سلمان الحجي، إن المجلس في سقطرى يمهل تلك القوات "للتدخل العاجل لإزالة كل ما تم استحداثه من نقاط عسكرية مسلحة من مواقعها خلال منتصف الليلة، الجمعة الموافق 1 مايو 2020م، ما لم سوف تكون الإجراءات صارمة، ونحملكم كل ما يحصل في محافظة أرخبيل سقطرى".

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news115852.html