2020/05/03
سلطنة عمان تتدخل لوقف المعارك بين الحوثيين وقبائل البيضاء

كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، اليوم الأحد، أن سلطنة عمان تدخلت وطلبت مهلة لحل الخلاف بين قبائل محافظة البيضاء وسط اليمن وجماعة الحوثيين على خلفية قتل امرأة من آل الأصبحي في مديرية الطفة بالمحافظة.

وقال العواضي في تغريدات على "تويتر"، أنه "بعد انتهاء المهلة طلب الأشقاء في السلطنة مهله إضافية، وقررت القبائل إعطائهم المهلة المطلوبة ".

وأضاف العواضي أن سلطات الحوثيين لم تتخل عن المشرفين الذي ارتكبوا جريمة قتل "جهاد الأصبحي" والذين ينتمون لمنطقة الشعف بالبيضاء.

ودعا زعيم الحوثيين إلى تسليم المتهمين إلى القضاء، مقللاً من فرص نجاح الوساطة قائلاً لن تجدي معهم أي وساطة فقد قرروا الحرب.

وأوضح العواضي أن الحوثيين يعدون العدة للحرب كما أن القبائل تستعد لمواجهتهم ولن تعتمد على الشرعية أو التحالف في مساندتها، مضيفاً "هذه الحرب قبلية خالصة".

وكان ياسر العواضي أعلن في 29 أبريل الماضي عن مهلة لمدة ثلاثة أيام لتسليم المتهمين ورفع المشرفين الحوثيين من محافظة البيضاء، داعياً قبائل المحافظة إلى النفير والاستعداد لقتال الحوثيين في حال لم يتم الاستجابة للمطالب.

وقتلت جهاد الأصبحي في منزلها بمنطقة الطفة، انتقاماً من والد زوجها حسين محمد الأصبحي، وذلك بعد أن عجزت عن اعتقاله، بحسب مصادر محلية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news115999.html