2012/10/04
هادي يبحث مع شركة توتال مراجعة أسعار الغاز اليمني
تأكيدا لما نشره " يمن برس" قبل ايام ، عن قيام الحكومة اليمنية بالاطلاع على أسعار الغاز الجديدة التي عرضتها شركة توتال الفرنسية ، التقى اليوم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في باريس الرئيس التنفيذي لشركة توتال لاستكشاف وانتاج النفط في اليمن ومعه مدير دائرة الشرق الأوسط للشركة .
 
وتم خلال اللقاء مناقشة طبيعة التسويق والأسعار والظرف الزمني الذي تمت به الاتفاقية مع شركة توتال وكيفية تقلبات الأسعار، والتحولات الكبيرة في هذا الموضوع حيث أصبحت الكثير من المصانع ومحطات إنتاج التوليد الكهربائي اليوم تعتمد على الغاز.
 
وأكد الرئيس ضرورة التحاور والعمل من أجل وضع اتفاق جديد يتواكب مع الوضع الحالي حتى لايكون هناك اجحاف في حق أي طرف من الطرفين، وكذا أهمية تفهم الموضوع من قبل الشركة وفقاً للمعطيات الجديدة.
 
وحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية " سبأ " فقد تم مناقشة الموضوعات المتصلة بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين الطرفين وطبيعة سير العمل والأداء في الواقع على الأرض، وقد اعتبر الأخ الرئيس أن شركة توتال شريك استراتيجي على المدى الطويل في اليمن، وتعتبر من أكبر المستثمرين في مجال استخراج النفط والغاز والمعنية بتصدير الغاز المسال إلى الخارج.
 
وأعرب الأخ الرئيس عن أمله أن تكون الشراكة الاقتصادية فاعلة ايضاً على الجانب السياسي والأمني وكل القضايا المحورية المساعدة للانتقال السلمي للسلطة وفقاً للتسوية السياسية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news13168.html