2013/01/27
وصول الدفعة الخامسة من السجناء اليمنيين بالسعودية المشمولين بالعفو الملكي
استقبل ميناء الطوال البري اليوم الدفعة الخامسة والاخيرة من المرحلة الاولى لإطلاق سراح اليمنيين من السجون السعودية بموجب المكرمة الملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

الدفعة التي وصلت اليوم وبلغ عدد اليمنيين الذين تم اطلاقهم 217 سجيناً يمنياً كان في استقبالها وكيل محافظة حجة الشيخ محمد صبار الجماعي ومدراء الاجهزة الامنية في المنفذ وعدد من مسؤولي محافظة حجة ورافق الدفعة عدد من المسؤولين السعوديين في مقدمتهم مدير عام السجون بمنطقة جيزان العميد محمد بن عوض قرين ومدير شعبة السجن العام بجيزان الرائد فيصل الشعبي .

وفي تصريح خاص قال العميد محمد بن عوض قرين مدير عام السجون بمنطقة جيزان ان زيارته لليمن تاتي ترجمة لمدى حبه واحترامه لليمن وشعب اليمن الذي تربطه علاقات قرابه واخوه وعقيدة واحده مع شقيقه الشعب السعودي وفي ظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.

واشاد العميد قرين بمتانه العلاقات اليمنية السعودية وبحسن الاستقبال الذي لمسه في ميناء الطوال البري ، موضحاً ان مرافقته للدفعة الخامسة من اليمنيين المفرج عنهم بموجب مكرمة خادم الحرمين الشريفين هي من باب اظهار مدى حبه لليمن ولليمنيين .

من جهته اشاد الاخ عبده محمد الشوخي رئيس الجالية اليمنية بجيزان الذي رافق الوفد السعودي بمكرمة خادم الحرمين الشريفين لإطلاق سجناء يمنيين من السجون السعودية وبالمتابعة الحثيثة والمباشرة من سمو الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة جيزان والعميد محمد بن عوض قرين مدير عام السجون بمنطقة جيزان الذي ابا الا ان يرافق الدفعة ويقف عن قرب على الإجراءات والتسهيلات التي تتم لإكمال الإفراج عنهم.

كما اشاد الشوخي بالجهود التي يبذلها القنصل اليمني في جدة علي محمد العياشي وجميع العاملين في منفذ الطوال وقيادة السلطة المحلية في محافظة حجة وفي مقدمتهم المحافظ علي القيسي ووكيل المحافظة ا لشيخ محمد صبار الجماعي.

وبين الشوخي ان اجمالي من تم الافراج عنهم في الدفعات الخمس بلغ 1072 سجيناً وسجينه وجميعهم كانوا مسجونين على ذمة قضايا قات وانه ستتم خلال الفترة المقبلة الإفراج عن يمنيين آخرين على ذمة قضايا اخرى .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news17089.html