2013/05/19
حزب الاصلاح يحذر الحوثي ويهدد بالرد
عبر التجمع اليمني للاصلاح عن استيائه الشديد لاقتحام جماعة الحوثي عدد من المساجد ومنازل المواطنين والتضييق عليهم وتقييد حريتهم واعتقال العديد منهم وممارسة أبشع صنوف التعذيب بحقهم في السجون والمعتقلات الحوثية.

وحذرت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح جماعة الحوثي من مغبة الاستمرار في الاعتداءات التي ووصفتها بالهمجية, وما يقوم به مسلحوها من ترويع وانتهاكات صارخة بحق أبناء صعده.

وأكد الإصلاح على أنه لن يقبل باستمرار هذا العنف الممنهج ضد أبنائه وأبناء صعده عموماً، وأنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة المعتدين والقصاص منهم.

وأدان الإصلاح بشدة التمادي الحوثي في هذا المسلك المشين، معتبرا ذلك جزءا من مشروع الفوضى والعنف الذي تتبناه اطراف متضررة من مسعى بناء الدولة،لافتاً الى أن هدفهم جرّ البلاد صوب مربع العنف والاحتراب وإحباط مشروع الثورة الشعبية السلمية.

ودعت أمانة الإصلاح الرئيس هادي وحكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني للقيام بواجبهم الذي تمليه المصلحة الوطنية في لجم هذا المسلك المشين لجماعة الحوثي ووضع حد لتصرفاتها الهوجاء, واتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها إعادة محافظة صعده إلى حضن الشرعية.

وأشار بيان صادر عن التجمع اليمني للاصلاح- تلقى اسلام تايمز على نسخة منه- الى " أنه في الوقت الذي ينخرط الحوثيون في مؤتمر الحوار الوطني ويتشدقون بدعاوى السلام والتعايش, فإنهم يمارسون أعمالاً تتنافى وأبسط قيم الحوار والقبول بالآخر, وهو ما يعكس بجلاء انسياقهم الأعمى وراء غرور القوة, وعدم قابليتهم الاندماج في النسيج المجتمعي اليمني ورفضهم التعايش معه".

واستنكرت " أمانة الإصلاح ما قامت به مؤخراً مجاميع حوثية مدججة بمختلف الأسلحة من اقتحام غادر وغير مبرر لدار القرآن الكريم ومسجد مصعب بمنطقة الطلح بصعده, وتم خلالها اعتقال خطيب المسجد، وليد عيظه والاعتداء عليه وعلى عدد من المصلين بأعقاب البنادق وأسلاك الكهرباء ونهب مقتنياتهم الشخصية.

كما استنكرت قيام مليشيات الحوثي باعتقال مراسل قناة سهيل الفضائية ومصورها, أثناء تأديتهم لعملهم بتغطية وقائع تلك الانتهاكات والاعتداءات بحق المصلين في مسجد مصعب, محذرة من المساس بهم ، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم.

ودعا الاصلاح نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع اليمني وكل القوى السياسية الحرة إلى تحمل مسئوليتها الوطنية والأخلاقية في حماية الصحفيين ومراسلي الفضائيات, وتعرية انتهاكات الحوثيين بحقهم وبحق الأبرياء من أبناء محافظة صعده وفضحها أمام الرأي العام.

وعبر الإصلاح عن قلقه البالغ من تداعيات تلك الانتهاكات والهجمة الشرسة لجماعة الحوثي ضد شباب الإصلاح وأبناء صعده في مختلف المناطق, داعيا الجهات الرسمية للقيام بواجبها في حماية أهالي صعده, وكبح جماح هذا العنف المنفلت الذي يمارسه الحوثيون ضد مخالفيهم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news19275.html