2013/10/08
31 شخصا انتحروا في اليمن خلال سبتمبر الماضي
ذكر تقرير أمني رسمي أن  31 شخصا انتحروا في اليمن خلال شهر سبتمبر الماضي بينهم 8 إناث و3 أطفال، في أعلى إحصائية تشهدها البلاد خلال المدة المحددة.
 
وبحسب التقرير الذي نشرته وزارة الداخلية في موقعها على الانترنت وأوضح التقرير، فإن ما يزيد عن 50 % من المنتحرين هم من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 – 30 عاماً، حيث بلغ عددهم 17 شخصاً , فيما بلغ عدد المنتحرين من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 31 – 40 عاماً ، 8 أشخاص .
 
في حين سجل أقل عدد من حوادث الانتحار بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً 3 أشخاص فقط .
 
وقال التقرير إن الـ 31 شخصاً الذين أقدموا على الانتحار الشهر الماضي 12 منهم قد أنهوا حياتهم عن طريق الشنق باستخدام الحبال والأقمشة والأسلاك , فيما أستخدم 12 آخرون الأسلحة النارية ، وأقدم 3 من المنتحرين على إضرام النار في أجسادهم باستخدام مادتي الجاز والبترول , وكان 2 من المنتحرين قد أقدموا على الانتحار بتناول مواد سامة ، بالإضافة إلى 2 آخرين رمياً بنفسيهما من أماكن شاهقة , وسجلت حالة انتحار واحده باستخدام آلة حادة.
 
وتوزعت حوادث الانتحار المرصودة خلال شهر سبتمبر الماضي على 15 محافظة من محافظات اليمن جاءت أمانة العاصمة في مقدمتها بعدد 9 حوادث , يليها محافظة تعز ب 5 حوادث , ثم الحديدة 4 حوادث , وعدن 3 حوادث , أبين حادثتين , وسجل معدل حادثة انتحار واحدة في كل من محافظات ريمه , مأرب , شبوه , لحج , إب , حجه , صنعاء , صعده .
 
الجدير ذكره أن التقرير عزا حوادث الانتحار إلى مشاكل أسرية واقتصادية ونفسية , وانسداد أفق المستقبل أمام المنتحرين , بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني , والتعامل الدوني مع المرأة ، وأسباب أخرى متعلقة بالمنتحرين أنفسهم .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news23207.html