2013/10/09
النائب العام يوجه بالتحقيق مع رئيس مؤتمر شعب الجنوب محمد علي احمد
كشفت مصادر مطلعة عن تعرض أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان، لضغوط سياسية كبيرة تمارسها قيادات حكومية وحزبية في تكتل اللقاء المشترك وأخرى في قيادة الحزب الاشتراكي بالمحافظات الشمالية، لإثنائه عن موقفه الرافض لتقسيم الجنوب في أي حل مقبل للقضية الجنوبية.

وجه النائب العام الدكتور علي الأعوش، رئيس نيابة عدن بالتحقيق مع القيادي في الحراك الجنوبي محمد على أحمد وعلي منصر وحماده الخوباني بشأن الاعتداء على موزعي صحيفة «أخبار اليوم» وإحراق الباص التابع لها يوم السبت بمحافظة عدن.
وجاء توجيه النائب العام بناءً على شكوى تقدمت بها إدارة مؤسسة الشموع إثر اعتداء مسلحين من عناصر الحراك الجنوبي على باص توزيع« أخبار اليوم» لعدد الخميس الفائت.. حيث هاجم مسلحون ملثمون فجر السبت على موزعي «أخبار اليوم» وباص الصحيفة بمنطقة القاهرة بالشيخ عثمان محافظة عدن بالرصاص الحي الكثيف, مما أدى إلى إصابة احد الموزعين واختطاف الأخر مع باص التوزيع وكميات من نسخ «أخبار اليوم» ويمن فوكس العربية والانجليزية المخصصة لمحافظة عدن، كما سطوا على مبلغ يقدر بأكثر من 800ألف ريال يمني, وتم العثور على باص الصحيفة بعد ساعة من اختطافه وقد أحرقه المسلحون بالكامل مع كمية النسخ.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news23230.html