2013/10/27
توكل كرمان تهاجم المرجع الإصلاحي وتنتقد هوايته لـ«تكفير وتخوين» الأخرين
 هاجمت الناشطة الإصلاحية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، السيدة توكل كرمان، رجل الدين اليمني البارز والقيادي العتيق بحزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني وأولاده ووصفتهم بانهم تكفيريين .

وقالت كرمان أن «ابناء الزنداني وبعض اقاربه ورثوا عنه هواية التكفير وغواية التخوين ، فضلا عن الادعاء بأنهم ينطقون نيابة عن الله، ويمتلكون الحق الحصري في الحديث عن الشريعة.

واضافت - في منشور لها على صفحتها بـ«الفيس بوك»:«علينا ان نعتقد فحسب انهم ظل الله في هذه البسيطة، ما يقولوه ليس وجهة نظر ، فهم معصومون لاينطقون عن الهوى ،هذا ما قاله ابوهم من قبل، وقد ورثوا عنه الاعجاز العلمي واسرار الشريعة».
وختمت بقولها «من شابه اباه فما ظلم».

وجاء هجوم كرمان غير المتوقع كرد فعل على منشور لقريب الشيخ الزنداني اتهم فيه توكل بالخُبث وقال «هل تعلم توكل كرمان ومن يطبل لها أن الله طيب لا يقبل إلا طيب وإن الله لا يصلح عمل المفسدين» .

واضاف الدكتور احمد الزنداني في منشوره – شاركته توكل كرمان في منشور ردها - : «قد ينتقدني البعض على هذا الطرح لكن الحقيقة العلمية تقول أن أموال المنظمات الغربية سبب رئيس في بلاء المجتمعات العربية المسلمة،هذه الحقيقة ودور توكل وامثالها من الناشطات المسيئة لثقافة المجتمعات العربية المسلمة التي تعد حلقة في فلك الاستراتيجية الغربية نحو المنطقة العربية يجعلني اطرح هذا الطرح , لعل قومي يعلمون».
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news23608.html