2013/11/27
صحيفة : قائد عسكري أمريكي أبلغ اليمن بتورط قادة عسكريين في تسليح المتقاتلين بصعدة
قالت مصدر سياسي رفيع , إن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت اليمن بأن هناك قادة عسكريين كبارا في الجيش اليمني , يمدون بشكل سري غير معلن, جماعات مسلحة بالسلاح والعتاد العسكري لاستخدامه ضمن الحرب الدائرة بين السلفيين والحوثيين في منطقة دماج بمحافظة صعدة , او بين الأخيرين وخصومه القبليين في قبيلة حاشد بمحافظة عمران .

ونقلت يومية الشارع المقربة من قيادات حزب المؤتمر عن مصدر- طلب عدم ذكر اسمه – قوله «أن قائدا عسكريا أمريكي  كبيرا ابلغ اليمن ان هناك قادة عسكريين يزودون الجماعات الإسلامية السنية وحلفاءها القبليين بالسلاح , كما ان هناك قادة عسكريين يبيعون السلاح لجماعة الحوثي» .

وأوضحت الصحيفة بأن طرفي السلاح يتجهان لشراء السلاح من تجار سلاح محليين , وان احد القادة العسكريين طلب مؤخرا من تاجر السلاح كمية من سلاح للقنص , وعندما اخبره ان هذا النوع غير متوفر طلب منه توفيره بأي وسيلة .

ولم تفصح الصحيفة عن اسم القائد العسكري واكتفت بالاتهام غير المباشر للمستشار العسكري للرئيس هادي اللواء علي محسن بتزويد السلفيين بالسلاح ، في حين أشارت إلى قادة آخرين يزودون جماعة الحوثي بالسلاح ، دون ان تلمح لهويتهم رغم التصريحات المتكررة للرئيس والمسئولين بتورط الرئيس السابق علي عبدالله صالح بدعم الحوثيين .

الجدير بالذكر ان يومية« الشارع» اعتادت على مهاجمت الرئيس هادي ورئيس الحكومة والقيادات العسكرية خصوصاً وزير الدفاع واللواء علي محسن ، وهو ما يرجعه المتابعون إلى تمويلها من الرئيس السابق وتحالف ناشرها مع جماعة الحوثي المسيطرة على محافظة صعدة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news24465.html