2013/12/01
المظاهرات الرافضة للإنقلاب تصل ميدان التحرير لأول مرة منذ 30 يونيو
اقتحم طلاب رافضون للانقلاب ميدان التحرير لأول مرة منذ عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، حيث انطلقت مسيرة شبابية وطلابية من حرم جامعة القاهرة باتجاه ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة.

الأمن المصري والجيش قام بتطويق ميدان التحرير وإقفال مداخله لمنع المتظاهرين من دخوله، ثم قامت قوات الأمن المدعمة بأفراد من الجيش بمداهمته وفض الطلاب الغاضبين المحتشدين فيه بعد أدائهم صلاة الغائب على روح أحد زملائهم الذين قتله الأمن المصري في جامعة القاهرة أثناء مظاهرة منددة بالإنقلاب ورافضة لقانون التظاهر.

وبحسب مراسل الجزيرة فإن مسيرة الطلاب اليوم تزامنت مع مسيرات بمختلف الجامعات المصرية للتنديد بالممارسات القمعية بحق الطلاب، على الرغم من تأكيد مجلس الدفاع الوطني إصراره على ما سماه إعادة الانضباط للشارع المصري، والمضي قدماً في خطوات خريطة المستقبل.

وتشهد الجامعات المصرية مظاهرات عارمة رافظة للانقلاب ومنددة بسياسيات سلطات الإنقلاب وعلى رأسها إٌرار قانون التظاهر الأخير.

يأتي هذا في ظل تدهور مستمر تشهده مصر في مختلف المجالات وبالتحديد المجال الاقتصادي والأمني.

إلى ذلك أعلنت لجنة الخمسين لتعديل الدستور أنها على وشك استكمال التصويت على مشروع مسودة الدستور الأولية بشكل نهائي، ومن المتوقع أن يقدم رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى بمشروع المسودة إلى الرئيس الإنتقالي عدلي منصور يوم غدٍ الإثنين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news24589.html