2013/12/29
طالب يمني يحصد المركز الأول في مسابقة بيئية بالإمارات
حصل الطالب اليمني حسن صالح الجيلاني على المركز الأول على مستوى الإمارات في مسابقة أفضل المشاريع الإبداعية الصديقة للبيئة عن مشروع الفريد " فرز وتدوير النفايات الورقية لإنتاج أعمال فنية صديقة للبيئة ".
 
ونقلت وسائل إعلام إماراتية أن  مجموعة السركال بدولة الإمارات العربية المتحدة كرمت الطالب اليمني حسن صالح الجيلاني لحصوله على المركز الأول على مستوى دولة الإمارات في فئة " القصة المصورة" بالمسابقة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لكوكب الأرض بمدينة الطفل بدبي .
 
وحسب ما جاء في موقع "بيئة أبوظبي" أن الطالب حسن الجيلاني تمكن منذ مشاركته في فبراير 2013م في ورشة العمل التدريبية التي نظمتها جمعية أصدقاء البيئة من فرز وتدوير النفايات الورقية وكيفية إنتاج ورق جديد من النفايات الورقية بهدف المحافظة على البيئة وهو بذلك يسهم في انتشار الفكرة للاستفادة منها بأكبر قدر ممكن من الأوراق .
 
وأفاد البيان :" أن الطالب المميز قام بجمع النفايات الورقية من المدرسة والأوراق منتهية الصلاحية وقصاصات الجرائد وغيرها ، ثم وضعها في الماء لمدة ساعة كي تسترخي الورق ويسهل عملية ذوبانه في الماء بعد أن يضعه في الخلاط الذي أحضره خصيصاً من بيته فكانت النتيجة أمام الجميع عجينة ورقية جاهزة لنشكل منها أي شيء نريده ".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25509.html