2014/01/02
قائد اللواء 33 مدرع: الدبابة التي قصفت خيمة العزاء خرجت بأمر مني وأطلقت 3 قذائف بعد استهدافها
قال العميد عبد الله ضبعان أن جنود اللواء 33 مدرع كانوا يدافعون عن أنفسهم في حادثة مخيم سناح بالضالع، مؤكداً بأن الدبابة التي أطلقت القذائف على مدرسة سناح خرجت بأمر منه شخصياً لحماية وإسناد العربات التي تعرضت للهجوم من قبل المسلحين، مبيناً بان الدبابة أطلقت 3 قذائف باتجاه مصادر النيران التي تعرضت لها.

وأوضح في حوار مع صحيفة الشارع أن القصف جاء رداً على إطلاق نار تعرض له عدد من أفراد اللواء، مؤكداً بأن مسلحين يتمركزون في مدرسة سناح أطلقوا قذيفتي " آر بي جي" على دبابة خرجت لمساندة العربات العسكرية التي كانت ترافق قاطرتين كانتا تحملان مواد بترولية.

وأضاف بأن مسلحي الحراك في الضالع قاموا باختطاف أحد جنود اللواء 33 مدرع، إلا أنه تم الإفراج عنه بعد نصف ساعة بعد إجراءه إتصالات مع مدير مديرية الضالع وإبلاغه له بأنه مستعدون لأي احتمال.

وأكد بأن المسلحون يفرضون حصاراً خانقاً على اللواء 33 مدرع، لكنه لا يزال قادراً على الحركة، مشيراً إلى أنه على استعداد لتحمل المسئولية الكاملة شخصياً في حال أقرت اللجنة الرئاسية مسئوليته عن الحادثة، مشدداً على أن الجنود كانوا يؤدون واجبهم.

الجدير بالذكر أن اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في حادثة سناح قد غادرت الضالع بعد لقاءات عدة عقدتها مع قيادة المحافظة وقيادة اللواء 33 مدرع.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25647.html