2014/01/03
مقتل 8 أشخاص بينهم ضابط رفيع في مواجهات بين الجيش وقبائل بمحافظة مأرب
قتل خمسة أشخاص بينهم ضابط رفيع في الجيش وثلاثة مسلحين قبليين وأصيب تسعة جنود بجروح في مواجهات مسلحة اندلعت اليوم بين قوات من الجيش ومسلحين بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقالت اللجنة الامنية اليمنية العليا في بيان صحافي انها وجهت حملة عسكرية لقمع مسلحين قبليين منعوا الفرق الهندسية من إصلاح أنبوب النفط الذي تعرض لعملية تخريبية قبل عدة أيام في منطقة (عرق آل شبوان) بمديرية الوادي بمحافظة مأرب.
 
وأضافت ان قوات من الجيش تدخلت لتأمين الفريق الفني الا أن المسلحين هاجموا تلك القوات بالأسلحة الرشاشة وقذائف ال"آر.بي.جي" مما ادى لاندلاع مواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين وضابط برتبة عقيد واحد الجنود فيما أصيب تسعة جنود آخرين بجروح.
 
وتعهدت اللجنة بملاحقة كل المتورطين بعمليات التخريب التي تطال انابيب نقل النفط وخطوط نقل الكهرباء.
 
وتشير التقارير الرسمية الى تعرض أنابيب تصدير النفط والغاز في اليمن لاكثر من 38 تفجيرا وأكثر من 60 عملية تخريبية لخطوط الطاقة الرئيسية ونحو 15 اعتداء على خطوط الإنترنت الرئيسة خلال العام الماضي.
 
وكلفت تلك الهجمات خزينة الدولة أكثر من ستة مليارات دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية وهو ما أدى إلى مضاعفة الأعباء الاقتصادية على الدولة التي تعتمد على عائدات بيع النفط والغاز لتغطية 70 في المئة من موازنتها.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25687.html