2014/02/04
استنكار سياسي وشعبي لمحاولة فرض أحد اتباع النظام السابق محافظاً لسقطرى
استنكرت شخصيات سياسية واجتماعية ومكونات ثورية في محافظة سقطرى محاولة بعض المحسوبين على النظام السابق فرض محافظ للمحافظة منهم وترشيحه للرئيس عبدربه منصور هادي لإقراره.
 
وأشارت إلى اجتماع أعضاء ما يسمّى بالمجلس العام للمهرة وسقطرى وهم من اتباع النظام السابق وبعضهم من الحراك الجنوبي وترشيح عضو مجلس النواب عن المؤتمر عن سقطرى سعيد باحقيبة محافظاً للمحافظة حديثة العهد.
 
 وأوضحت أن هؤلاء يريدون فرض هذا الشخص المناهض لعملية التغيير بالقوة وتم رفع اسمه إلى الرئيس عبدربه منصور هادي لتعيينه محافظاً لسقطرى.
 
وأكدت أن هذا الشخص يعارض الرئيس هادي نفسه وهو غير مقبول شعبياً ولا يحظى بأي دعم ممن ساهموا في التغيير الذي كان إحدى ثماره حصول سقطرى على استقلاليتها كمحافظة.
 
وكانت الحكومة أقرت في 23 أكتوبر الماضي،مشروع القرار الجمهوري بإنشاء محافظة ارخبيل سقطرى لتكون المحافظة رقم 22 وإحالته إلى وزارة الشئون القانونية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصداره.
 
وتقع جزيرة سقطرى في المحيط الهندي وتصنف كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008,ولقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم,نظراً للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news26938.html