2014/02/19
لقاء تاريخي بين الرئيس البيض وباعوم في بيروت ولقاء مرتقب للقيادات الجنوبية في الخارج
التقى في العاصمة اللبنانية بيروت ، الأربعاء ، رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي المناضل حسن باعوم ورئيس اليمن الجنوبي السابق علي سالم البيض بعد سنوات من القطيعة والخلاف .

وقالت مصادر في الحراك الجنوبي، أن لقاء زعيما أقوى فصائل الحراك ، جاء كتمهيد للقاء جامع للقيادات الجنوبية البارزة ، وذلك من أجل الخروج بموقف جنوبي موحد ، من مخرجات الحوار اليمني وقرار تقسيم الجنوب إلى إقليمين .

وأوضحت المصادر ، أن لقاء باعوم والبيض في بيروت ، كسر جليد الخلافات التي تعيق وحدة المكونات الجنوبية الداعية  لاستعادة دولة الجنوب واستقلاله .

وأكدت  المصادر أن الرجلان اتفاق على عقد اجتماع شامل للقيادات الجنوبية خلال الأسابيع القادمة ، مشيرة إلى أن عدد من القيادات من ضمنها علي ناصر والعطاس والجفري ومحمد علي أحمد ستلتقي مطلع الشهر القادم .

ويأتي لقاء البيض وباعوم عشية مليونية الحسم التي ستحتضنها مدينة عدن اليوم ويوم غداً( 20 - 21 ) فبراير الجاري ، كان باعوم قد دعا لها ، وذلك رفضا لتقسيم الجنوب ومحاولة طمس هويته .

الجدير بالذكر أن أخر لقاء جمع البيض مع باعوم كان في عام  2009م في النمسا ، حيث عصفت الخلافات بين الرجلين  ووصلت إلى تبادل الاتهامات بالعمالة والتخوين للقضية الجنوبية .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news27603.html