2014/05/06
الأقمار الصناعية تدل على يمنييْن وسعودياً سرقوا 4 ملايين درهم
ساعد جهاز تحديد المواقع GPS في سيارة مستأجرة، شرطة دبي في تعقب ثلاثة لصوص؛ يمنيَّين وسعودي، بعد أن استخدموا السيارة في عملية اقتحام مدرسة وسرقة 654 شيكا بقيمة 3,4 مليون درهم إضافة إلى 44200 درهم نقدًا، بعد دخولهم إلى قسم الحسابات بالمدرسة أثناء نوم الحارس، وكسر الخزنة وسرقة ما بها، في أكتوبر الماضي من العام الماضي .

ومَثُل المتهمون اليوم الأحد أمام محكمة دبي وأنكروا التهم الموجهة إليهم باقتحام المدرسة والسرقة. وكان مكتب التأجير الذي استأجر منه اللصوص السيارة قد ساعد الشرطة عن طريق جهاز GPS ودلهم على الطريق الذي سلكته سيارة اللصوص في تلك الليلة. وأظهر جهاز التتبع بوضوح أن السيارة كانت متوقفة أمام المدرسة أثناء الليل عندما تمت عملية السرقة.
 
وتم القبض على السعودي باعتباره المتهم الأول لأنه هو من استأجر السيارة. ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين الثلاثة اليمنيَّين وعمرهما 25 و30 عامًا والسعودي 33 عامًا تهمة السطو والسرقة، إضافة إلى غرامة 3300 درهم قيمة تلفيات في مكتب المحاسبة، بعد القبض عليهم وبحوزتهم مبالغ نقدية، ووجد بالسيارة المستأجرة مديات حديدية، ومطرقة، ومفكات، وقفازات وأقنعة استخدمت أثناء السرقة.
 
كما اعترف المتهمون خلال استجوابهم باستخدام الأدوات في سرقة مدرسة أخرى في إمارة أم القيوين, ومن المقرر إصدار الحكم في القضية في جلسة قادمة تعقد الشهر الجاري.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news30186.html