2014/05/18
وزير التربية يدشن امتحانات النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام 2013/ 2014م
دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2013/ 2014م التي تقدم لها اكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة .
 
حيث تفقد ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي ومدير عام الامتحانات بالوزارة شكري الحمامي سير العملية الامتحانية في عدد من مدارس الأمانة ، مستمعين من القائمين على الامتحانات في مدارس " شهداء السبعين ، ابن ماجد ، القدس " إلى شرح تفصيلي عن سير العملية الامتحانية و مستوى الإعداد والتحضير لها .
 
وخلال الزيارة أكد الوزير الاشول أهمية توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات في مختلف مدارس الجمهورية على أكمل وجه مع ضرورة العمل على الحد من ظاهرة الغش و القضاء على كافة الاختلالات التي ترافق العملية الامتحانية ، مشيداً بمستوى الانضباط الذي لمسه في المدارس التي زارها وبمستوى الإعداد والتحضير للعملية الامتحانية.
 
ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والإسهام الفاعل لإنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية ، متمنياً من أولياء الأمور توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم و تفوقهم.
 
وحث الوزير الأشول أبنائه الطلاب والطالبات بمختلف مدارس الجمهورية على الجد والمثابرة والتمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من حصد المراتب العليا في التحصيل العلمي ، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح وتحقيق ما يصبون إليه من تميز وإبداع .
 
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أن عدد المتقدمين لامتحانات النقل لهذا العام بأمانة العاصمة أكثر من 600 ألف طالب وطالبة موزعين على 310 مدرسة حكومية و 560 مدرسة أهلية .
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news30547.html