2014/05/18
إطلاق سراح المتهمين بقتل قائد اللواء 107 مشاه و10 من رفاقه مقابل الإفراج عن المختطف الألماني
أماطة صحيفة محلية اللثام عن ملامح الصفقة التي بموجبها تم الإفراج عن المختطف الألماني روديغر الذي كان مختطفاً لدى قبيلة آل حريقان بمأرب.
 
ونشرت صحيفة المنتصف الأسبوعية وثائق قالت أنها حصلت عليها تتضمن معلومات حول هوية الشخصين الذين تم الإفراج عنهما مقابل الإفراج عن المختطف الألماني مؤخراً.
 
وبحسب الصحيفة فإن الشخصين الذين تم الإفراج عنهما متهمان في قضايا جنائية كبرى ، منها التورط في مقتل قائد اللواء 107 مشاه المرابط في منطقة صافر وكذا مقتل 10 من مرافقيه إثر إسقاط المروحية العسكرية التي كانت تقلهم، وكذا قضايا جنائية أخرى بحسب الصحيفة.
 
وقد ورد في محضر حادثة إسقاط الطائرة العسكرية التي قتل فيها قائد اللواء بتاريخ 13/8/2013م فقد تبين أن المدعو " علي ناصر حريقان وإخوانه وآخرين لم تورد أسماءهم هم من قاموا بالاعتداء على الطائرة أثناء تحليقها في مهمة إصلاح أنبوب النفط الذي تعرض للتخريب من قبلهم آنذاك.
 
وبحسب مصادر الصحيفة فإنه تم ضبط المدعو ناصر ناصر حريقان ومحمد ناصر حريقان بعد شهرين من الحادثة، وأن عملية الإفراج عنهما جاءت بتوجيهات رئاسية وبإشراف محافظي الجوف ومأرب، حيث تم في الصفقة إطلاق سراح المختطف الألماني روديغر وكذا دفع مبلغ مالي كبير.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news30548.html