2014/05/29
اليمن يوقع مع الأمم المتحدة على 7 اتفاقيات تمويلية بقيمة 17.9 مليون دولار
وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم على 7 اتفاقيات تمويلية بكلفة 17 مليون و938 ألف دولار .
 
وأوضحت وكالة سبأ الرسمية أن خمس اتفاقيات تقضي بتقديم  دعم لصندوق دعم مبادرات السلام التابع للأمم المتحدة بقيمة 12 مليون دولار تكرس لتحسين الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في المناطق التي شهدت صراعات مسلحة.
 
كما تقضي الاتفاقات الخمس الأولى بدعم العدالة الإنتقالية في اليمن وكذا دعم قدرات المنظمات اليمنية الغير حكومية العاملة في المجتمعات المحلية المتضررة.
 
في حين تقضي الاتفاقية السادسة بتقديم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن ومرفق البيئة العالمية دعما تمويليا بقيمة 952 ألف دولار لدعم قدرات الحكومة اليمنية في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية الطارئة وإعداد أول تقرير حول هذه التغيرات.
 
الإتفاقية السابعة تنصّ على أن يقدم البرنامج بالتعاون مع مكتب تنسيق الشئون الإنسانية وصندوق بناء السلام دعماً تمويلياً بقيمة أربعة ملايين و986 ألف دولار لدعم بناء قدرات مجموعة من المنظمات الغير حكومية للإسهام في تقديم المساعدة للفئات السكانية المحتاجة في المناطق الريفية والحضرية .
 
وقد وقع على الإتفاقيات المذكورة من الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المنسق المقيم للبرنامج في اليمن باولو ليمبو وممثل عن مكتب المستشار الخاص للأمم المتحدة بصنعاء ستيفاني خوري.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news31037.html