2014/08/10
وزارة الصحة السعودية تعلن عن سلبية الفحوص الأولية لحالة الاشتباه بالإيبولا واجتماع خليجي لدراسة تطورات المرض
أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، بأن نتائج الفحوص الأولية للمواطن الذي توفي بعد اشتباه إصابته بفيروس الإيبولا قد خرجت سلبية حول إصابته بمرض الحمى النزفية أو الإيبولا.
 
وأضافت الوزارة في بيان لها السبت بأنها تلقت "النتيجة المخبرية الأولية مباشرة من مختبرات "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها" بأتلانتا في الولايات المتحدة، وستقوم ذات المختبرات الأمريكية بإجراء مزيد من الفحوصات الإضافية الدقيقة والمتقدمة، للتأكد من خلو العينات من أي فيروسات أخرى قد تسبب الحمى النزفية."
 
كما نشرت وكالة الأنباء البحرينية، الأحد، خبراً أفاد بعقد "اجتماع خليجي عاجل في الرياض للتنسيق بشأن إيبولا الأربعاء القادم".
 
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة في تصريح لصحيفة الرياض السعودية إن الاجتماع "سيبحث آخر التطورات العالمية لوبائيات إيبولا، وتبادل الخبرات الخليجية والإقليمية والدولية حول الإجراءات الاحترازية والجاهزية والرصد والاستجابة لأي طارئ. "
 
وأوضحت الوزارة بأنها "ستتبع نفس الإجراءات الوقائية في التعامل مع أي حالة تظهر عليها أعراض لمرض يمثل تهديدًا صحيًّا للمجتمع، بما في ذلك المتابعة الصحية لمخالطيهم."
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news33944.html