2014/10/06
منازل اللواء علي محسن بصنعاء تتحول إلى مزار شعبي ومجلس قات للمواطنيين في العيد (صور)
تحولت منازل للواء علي محسن الأحمر، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع قائد الفرقة أولى مدرع سابقاً، في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء إلى مزار شعبي ومجالس للقات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبمناسبة عيد الأضحى المبار، سمحت جماعة الحوثي التي تمكنت من اقتحام والسيطرة على منازل اللواء علي محسن في الـ 20 من شهر سبتمبر الماضي، سمحت للمواطنيين بزيارة والتجول في منازل اللواء علي محسن بمنطقة حدة، جنوب العاصمة صنعاء.

وسمحت الجماعة للمواطنيين بدخول وزيارة منزلين فقط من أصل ثلاث منازل للواء علي محسن، حيث سمحت مسلحي الجماعة للنساء -فقط- بالدخول لمنزل قيل أنه منزل لأحد زوجات اللواء علي محسن.

فيما سُمح للذكور -الرجال والمسلحين- بدخول مبنى مرافق لقصر اللواء علي محسن، يعتبر المكتب الرئيسي لمحسن ويتواجد فيه مجالس القات التي كان اللواء علي محسن يستقبل فيه ضيوفه.

وفي زيارة لمراسل «يمن برس» للمكان ، أكدت عناصر الحوثي المسيطرة على المكان بأن الجماعة سمحت فقط للمواطنيين بدخول مبنيين يعتبران كمرافق لقصر ومكان سكن اللواء علي محسن.

وقال مسلح يعمل في حراسة المكان لمراسل «يمن برس» أنه غير مسموح للعامة بدخول القصر الرئيسي "الكبير" للواء علي محسن في الوقت الحالي، وقد يتم فتحه للعامة في وقتاً لاحق.

وينتشر العشرات من مسلحي الحوثي حول المكان والشوارع الفرعية في المنطقة التي يقع فيها قصر اللواء علي محسن والشيخ حميد الأحمر وعدد آخر من مسؤولي النظام السابق.

وقامت مليشيا جماعة الحوثي بعمليات نهب وسلب واقتحامات واسعة لمنازل السياسيين والقادة العسكريين والأكاديميين والصحافيين المعارضين للتوجه الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، نهاية شهر سبتمبر الماضي.

- صور :
















تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news36222.html