2014/12/31
موقع: الرئيس هادي يحاول إقناع الحوثيين بإقامة احتفال المولد النبوي في «الفرقة» بدلا من السبعين
كشفت مصادر خاصة عن مفاوضات تجري حالياً بين رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي حول المكان الذي سيقيم فيه الحوثيون فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
 
وأوضحت المصادر لـ " مندب برس " أن الحوثيون كانوا مصرّيين على إقامة الاحتفال في ميدان السبعين، وأن الرئيس هادي قد وافق مبدئياً وبشكل سري على ذلك، خصوصاً بعد المشكلة التي وقعت قبل أيام في ميدان السبعين وكادت أن تفجر الوضع بين جنود الحماية الرئاسية وبين اللجان الشعبية المسلحة التابعة للحوثي.
 
وقالت أن الرئيس هادي رغم موافقته، إلا أنه اقترح على الحوثيين أن يقيموا الاحتفال في مقر المنطقة العسكرية السادسة (الفرقة الأولى مدرع )، كونها تمثل رمزية للنصر بالنسبة لهم.
 
وأوضحت المصادر بأن الرئيس يطرح على الحوثيين فكرة أن إقامة الاحتفال في السبعين ليس من مصلحتهم، كما أن احتفالهم فيه ليس له أي رمزية، كون السبعين يرمز للنظام السابق، ورئيسه صالح، والنظام الحالي الذي يرأسه هادي، وهما أي " صالح وهادي " صاراً حليفين للحوثيين، وبالتالي فليس هناك دلالة للاحتفال فيه، بحسب ما أوردته المصادر.
 
وقالت بأن هادي نصح قيادة الحوثي بأن يقيموا احتفال المولد النبوي في مقر المنطقة العسكرية السادسة ( الفرقة ) سابقاً، كون الاحتفال فيها يرمز للنصر الحقيقي، خصوصاً أنها كانت مقراً لألدّ اعداء الجماعة، في إشارة إلى اللواء علي محسن الأحمر، والذي تمكنت الجماعة فيما بعد من إلحاق الهزيمة به واحتلال المقر العسكري التابع له.
 
ولفتت المصادر إلى أن الحوثيون بدأوا يقتنعون بالفكرة، وأن الموضوع لا يزال قيد البحث.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news40377.html