2015/05/06
بالصور .. المواصلات الجديدة في العاصمة صنعاء والراكب بـ دولار

تشهد العاصمة صنعاء ازمة مواصلات حاده بعد انقطاع امدادات الغاز الطبيعي التي كانت تمثل اخر انواع الوقود المستخدمة في تسيير سيارات النقل والأجرة في العاصمة.

وتكدس المواطنون في مواقف الباصات انتظارا لوسائل النقل التي لم تتوفر بسبب انعدام الغاز الطبيعي، فيما ظهرت وسائل نقل فردية استخدمها المواطنون في العاصمة للتنقل وقضاء احتياجاتهم ومصالحهم فعاد الكثير منهم لاستخدام الدراجات الهوائية والاحذية المزودة بالعجلات للتنقل فيما كان اخرون ينتقلون من منطقة إلى اخرى سيراً على الأقدام.

كما شهدت شوارع العاصمة غياباً شبه تمام لحركة السيارات وقال احد المواطنون" كنت حين اذهب إلى عملي في مصلحة الجوازات لا اجد موقفاً إلى على بعد مائة او مائتي متر اما الأن اصبحت اقف بسيارتي عند باب المصلحة في اي وقت اصل فيه".

وأظهرت صور تداولها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قيام مركبات النقل المتوسطة والصغيرة "الدينات ودبابات الحمل الصغير" بتحويل صناديقهم الخلفية كوسيلة نقل للمواطنين، بعد انخفاض حركة عمل باصات النقل العام لعدم توفر مادة الغاز.

وعلق بعض النشطاء ساخرا ان المواطنون اصبحوا يمارسون رياضة قيادة الدرجات الهوائية ..اوالتعلق برجل واحدة على باصات المواصلات العامة , اوالمشي سيرا على الاقدام .











 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news47369.html