2015/08/16
بالصور.. السعودية تسعى لامتلاك صواريخ روسية تعادل القنابل النووية
قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: إن المملكة العربية السعودية أعربت عن رغبتها في شراء صواريخ "إسكندر" الروسية الفتاكة، في إطار صفقة لشراء مجموعة من الأسلحة الروسية.
 
وأضافت الوكالة الروسية، اليوم السبت، أن مصدرًا في الوفد السعودي الذي شارك في المنتدى العسكري التقني الدولي "أرميا-2015" أعرب عن اهتمام المملكة بالحصول على منظومات "إسكندر" الصاروخية، مشيرًا إلى أن الوفد متواجد لمناقشة هذا الأمر.
 
وأشارت إلى أن الشركة المنتجة للمنظومات، في وقت سابق، قالت: إن "إسكندر" لن تباع إلى الخارج حتى عام 2016، ورغم ذلك أدرجتها في قائمة المنتجات المسموح بيعها في الخارج مؤخرًا.
 
وترغب الرياض في امتلاك هذه المنظومة الصاروخية بسبب ما تملكه من قدرات قوية، بالإضافة إلى أنها قادرة على حمل رؤوس نووية، بحسب وكالة "سبوتنيك".
 
ويستطيع "إسكندر- إم" إصابة هدفيْن في آن واحد تقريبًا، إذ لا يتجاوز الفاصل الزمني بين الضربتين الدقيقة الواحدة. ويندفع صاروخ "إسكندر-إم" الذي يمكن أن يصل مداه إلى 500 كم إلى هدفه متبعًا مسارًا يتعذر التكهن به، ويتم التحكم فيه منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف، ما يجعله واحدًا من الأكثر الأسلحة فعّالية من نوعها في العالم.
 
وتستطيع منظومة "إسكندر-إم" تدمير كافة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ وأيضا المطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات.
 
يُشار إلى أن "إسكندر-إم" يعادل قوة قنبلة نووية، وفقًا للوكالة الروسية للأنباء.





تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news53031.html