2015/09/21
خبير عسكري: صالح والحوثي يعانيان من حالة هستيريا بعد عودة بحاح إلى عدن والعودة المرتقبة لهادي
قال اللواء محمود زاهر الخبير العسكري والاستراتيجي، إن القوات الموالية لعلي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي تعيش حالة هستيرية، وذلك بعد عودة نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء اليمني خالد بن محفوظ بحاح إلى مدينة عدن، والعودة المتوقعة للرئيس هادي، ومواصلة قوات التحالف العربي دك مواقعهم في مناطق عديدة والاقتراب من صنعاء.
 
وأوضح في تصريح لصحيفة "المدينة"، إن "المخلوع صالح والحوثي باتا مهزومين عسكريًا وسياسيًا، ومشروعهما المدعوم من أجندة خارجية انتهى"، موضحا أن سلوكهما مضطرب، ويتصرفان بحالة من التخبط والعشوائية لتردي أحوالهما النفسية، وذلك بعد قيامهما بقتل مدنيين عزل من أبناء اليمن على أنهم من قوات التحالف والمقاومة الوطنية.
وأوضح أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، عززت من استعداداتها في جميع مديريات عدن، لتأمين المواطنين خلال عيد الأضحي المبارك مشيرًا إلى أن الخطة التي وضعت تقضي بتكثيف عمليات المراقبة في جميع الدوائر الحكومية المهمة، ونشر الكثير من الدوريات المتحركة، والمراقبة على مداخل الشق الجنوبي خاصة في المديريات القريبة من النزاع المسلح مع مليشيات الحوثي.
 
 وأضاف "زاهر" أن التحالف كثف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة مع استعداد قوة برية "خليجية – عربية"، ومقاتلين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لشن هجوم لاستعادة العاصمة صنعاء، التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر 2014.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news54738.html