2016/02/22
مهرجان سعودي يعلن توصيل التمور للقوات السعودية التي تقاتل الحوثيين مجاناً
أعلنت الشركة المختصة بنقل التمور بمهرجان "ويا التمر أحلى 2016" بمدينة الأحساء السعودية، عن تقديمها خدمة إيصال التمور إلى جنود المملكة بالمناطق الجنوبية التي تحارب ضد الحوثيين مجاناً.

كما أعلنت عن التوصيل المجاني أيضاً لجميع إرساليات الجنود لذويهم بكافة أنحاء المملكة، للتعبير عن دعم المهرجان للمقاتلين على الحدود الجنوبية.

المهرجان الذي انطلق في الثامن من فبراير/ شباط 2016 في نسخته الثالثة، تنظمه أمانة مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالأحساء، ويهدف إلى تشجيع الإقبال على المنتج المحلي للمنطقة.

وشهد المهرجان هذا العام إقبالاً شعبياً كبيراً، إذ بلغت المبيعات خلال الأسبوع الأول للانطلاق ما يزيد عن 10 ملايين ريال سعودي، ولا تقتصر منتجاته على التمر فقط بل تشمل الحلويات الشعبية الأخرى التي يشكل التمر جزءاً من تكوينها مثل "المعمول" و"الكليجا" و"ممروسة التمر".

المهرجان احتوى أيضاً عدداً من الفعاليات التراثية الأخرى، مثل الرسم الحر للأطفال والمسابقات وعروض المسرح، ومعرض للحرف القديمة التي اشتهرت بها مدينة الأحساء مثل حرفة "القفاصة" التي تعنى بتصنيع الأدوات من سعف النخيل.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news68474.html