2016/03/06
الكشف عن «عملية فساد ونهب» كبيرة لرئيس الأركان بمبلغ 1.8 مليار والمقدشي يهدد أحد الناشطين بقطع يديه (تفاصيل)
كشف الناشط وليد الريمي تورط رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي بعمليات فساد ونهب للمال العام، عن طريق بيع المشتقات النفطية الخاصة بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن طريق صالح المقدشي رئيس هيئة التدريب والقائم بأعمال كلا من رئيس دائرة التسليح والتموين والإمداد.

وأوضح الريمي أن الكمية التي تم بيعها من المشتقات النفطية الخاصة بالجيش الوطني والمقاومة من قبل صالح المقدشي خلال عام 2015م بلغت 250 قاطرة بترول وديزل، مشيراً إلى أن عبوة القاطرة الواحدة 36 ألف لتر ما يعني إجمالاً "9 مليون لتر".

وأشار إلى أن قيمة بيع اللتر الواحد بعد خروجها من منفذ الوديعة الحدودي ب 200 ريال يمني، لتصل قيمة الكمية المباعة من المشتقات النفطية 1.8 مليار ريال يمني.

كما تحدث الريمي عن القياد ببيع الدقيق المخصص لقوات الجيش والمقاومة الشعبية، حيث يتم شراء الكيس من المملكة العربية السعودية بمبلغ 25 ريال سعودي ويتم بيعه لتجار ميليشيا الحوثي بعد خروجه من المنفذ ب 100 ريال سعودي، مشيراً إلى أن عشرات القاطرات المحملة بالدقيق باسم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تغادر المنفذ يومياً.

وعلى خلفية عملية كشف الفساد، قال الناشط والمحامي سليم علاو إن رئيس هيئة الأركان اللواء محمد المقدشي أرسل عدد من الأطقم المسلحة، عند الساعة الثانية بعد منتصف الليلة الماضية، للقبض عليه، مضيفاً: قائد حراسته يهددني بأنهم جاءو ليقطعو أيدي وارجلي.

وأضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": عند تدخل جماعتي وبعض الشباب على ان تأتي جهه رسمية جاءوا البحث وتم وضع بندق لديهم على ان أحضر الصباح وحضرنا واتفاجأ باتصال من اللواء/ محمد المقدشي يخبرني عن منشور كتبه وليد الريمي ويطلب مني احضاره وكذلك عباس الضالعي.

وأشار إلى أن مدير البحث قال إن هذا الموضوع ليس من اختصاصهم وهو موضوع صحافه إضافة الى عدم وجود دليل عليه ومن كتب شخص آخر.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news69434.html