2016/03/13
هؤلاء النساء العربيات الـ10 الأقوى على توتير
في هذا التقرير نعرض لكم أقوى امرأة في 10 دول عربية، الأكثر استخداماً لموقع "تويتر"، اللائحة تضم نساء يختلفن من حيث مجال تأثيرهن، لكنهن يجتمعن على قدرتهن العالية على لفت الانتباه إليهن، وزيادة الإعجاب بأعمالهن وإنجازاتهن وأفكارهن، إليكم اللائحة:
1. لبنان- إليسا
 
وهكذا تحصل لبنان على لقب أقوى دولة على "تويتر" من حيث قوة نسائه، إذ استطاعت أن تحشد الفنانة اللبنانية إليسا أكثر من 8 ملايين ونصف المليون مغرد، يتابعون جديد أعمالها وحفلاتها، كما يكتشفون خواطرها وأفكارها وكواليس حياتها.
 
2. الإمارات- أحلام
 
ولم تثر فنانة عربية ضجة كما أثارتها الفنانة الإماراتية أحلام، ما جعل الاهتمام يزداد باستمرار من قبل الإعلام والجمهور بخلافاتها ونقاشاتها المشتعلة، وطبعا أعمالها وحفلاتها وإنجازاتها، آخرها قرب انطلاق برنامجها التلفزيوني الخاص.
 
3. الأردن- الملكة رانيا
 
على "فيسبوك" كما على "تويتر" يتابع الملكة رانيا العبدالله معجبون من كل أنحاء العالم، يتبعون قراراتها وإنجازاتها وأعمالها في مختلف صنوف العمل الجمعوي والإنمائي، وتعتبر أقوى امرأة قيادية عربية على مواقع التواصل الاجتماعي بحصيلة متابعين تقدر بـ4 ملايين ونصف مليون متابع.
 
 
 
4. مصر- شيرين
 
شيرين أقوى امرأة مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بدون منازع، فهي الأقوى على "فيسبوك" و"يوتيوب"، والأقوى على "تويتر" مع جيش من المتبعين تعداده يتجاوز المليونين ونصف المليون متابع.
 
5. سورية - أصالة
 
وعلى رأس قائمة أقوى المغردات السوريات تتربع أصالة. أصالة بدورها تعتبر أقوى سورية على الإطلاق على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي الأولى على "فيسبوك" و"يوتيوب"، وهي الأولى على "تويتر" مع مليون ونصف مليون مغرد يهتفون باسمها.
 
6. السعودية - أميرة الطويل
 
زوجة الأمير السعودي الوليد بن طلال هي أقوى امرأة سعودية على "تويتر"، بمتابعين يتخطون المليون وربع المليون.

7. المغرب - سلمى رشيد
 
خريجة "أراب أيدول"، الفنانة المغربية سلمى رشيد هي أقوى مغربية على "تويتر"، وأكثر المغربيات متابعة، حيث يتجاوز متابعوها 900 ألف معجب.
 
8. الجزائر- أحلام مستغانمي
 
الرقم واحد في الجزائر على "فيسبوك" تحتل كذلك المرتبة الأولى على موقع "تويتر"، مع عدد متبعين يتجاوز 750 ألف متابع.
 
 
9. العراق ــ برواز حسين
 
هي خريجة برنامج "أراب أيدول" السنة الماضية، عرف حساب ابنة كردستان العراق نمواً سريعا مع مشاركتها في المسابقة ليتخطى حسابها نصف مليون متابع.
 
10. الكويت ــ هيا عبد السلام
 
أما في الكويت فإن عرش "تويتر" النسائي هو للممثلة والمخرجة هيا عبد السلام، فهي تملك جيشا تعداده 800 ألف مغرد.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news69851.html