2016/08/18
6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية
نشر موقع “powerofpositivity” قائمة بـ6 علامات تنذرك بأنك على وشك أن تصاب بالسكتة الدماغية، لذا يتوجب عليكم الحذر منها، وعدم أخذ هذه العلامات على أنها اعراض عادية:

1.الصداع الشديد: على الرغم من أن بعض الجلطات التي تحدث بالمخ قبل الإصابة بالسكتات الدماغية لا تكون مؤلمة إلا أنها في بعض الحالات تسبب صداع شديد.

2.الإجهاد: الجسد يعتمد على إيجاد التوازن بين الماء والهرمونات والعناصر الكيميائية وأي خلل في هذا التوازن يؤدي إلى الإصابة بالتعب والإرهاق والذي يؤثر بدوره على المخ ويؤدي لتدمير عدد كبير من خلاياه.

3.مشاكل في الرؤية: غالبا الجلطات التي تمهد للإصابة بالسكاتات الدماغية ما تؤثر على قدرة أحد العينين على الإبصار وقد تؤدي لإصابتك بازدواج الرؤية.

4.ضعف أحد الذراعين: فالجلطات دائما ما تؤثر على جانب واحد فقط من الجسد بسبب إصابتها لأحد جانبي المخ، وبالتالي تضغط على الأعصاب التي تتحكم بجزء ما في الجسد وبالتالي تجعلك تشعر بضعف أحد ذراعيك.

5.عدم الاتزان: وعدم القدرة على السير أو التحدث بشكل طبيعي بسبب عدم قدرتك على التحكم في أعصابك بشكل كامل لوجود خلل في مركز الأعصاب بالمخ.

6.صعوبة في التفكير: فالسكتات الدماغية تعني أن مخك يعاني بشدة من نقص الأكسوجين،الأمر الذي يجعلك تفتقد للتركيز وعدم القدرة على التفكير بشكل صحيح.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news79905.html