2016/09/06
هذه تفاصيل استسلام عشرات الحوثيين على الحدود السعودية
كشفت مصادر ميدانية، عن أسباب استسلام أعداد كبيرة من الميليشيات الانقلابية بمجرد وصولهم إلى حدود المملكة، ورؤية القوات السعودية؛ إذ يتكبدون معاناة كبيرة حتى يصلوا الحدود، ويكونون في حالة من الإعياء والجوع والعطش، وهو ما يدفعهم إلى الاستسلام لأول مجموعة من حرس الحدود السعودية، ويلقون بأسلحتهم على الأرض، طلبًا للأمان، ورغبةً في الحصول على طعام ومياه شرب. 

وأوضح المركز الإعلامي للمقاومة اليمنية، أن معظم العناصر الذين ترسلهم الجماعة وتغريهم بالتسلل للحدود السعودية، يكونون من صغار السن الذين لا خبرة لهم بالأعمال القتالية، وتوهمهم بأن طول الحدود بين المملكة واليمن يجعل من المستحيل مراقبتها بصورة كاملة، وأنه من السهل التوغل داخل الأراضي السعودية، لكن المقاتلين يفاجؤون بمجرد وصولهم أن القوات السعودية كانت ترصد تحركاتهم منذ اقترابهم من الحدود، وأنها تدرك بالضبط أعدادهم ونوع التسليح الذي بحوزتهم، وتطبق عليهم بمجرد تقدمهم. 

وبث المركز الإعلامي تسجيلًا لمجموعة من ميليشيات الحوثي وقوات صالح وهم يسلمون أنفسهم على الحدود. ويظهر التسجيل عشرات من الجنود أثناء استسلامهم وتسليم السلاح الذي بحوزتهم، في مكان يحيط بهم فيه جبال ومناطق وعرة قرب الحدود بين البلدين. 

واعترفت أعداد كبيرة من العناصر المسلحة بتعرضها لخدعة كبرى من قيادة الجماعة؛ حيث تم إرغامهم على محاولة التسلل إلى الأراضي السعودية، بعد تعريض عائلاتهم للتهديد إذا لم يوافقوا على مشاركة أبنائهم في الاشتباكات التي تجري على الحدود. 

وأضاف المركز أن قيادة التحالف العربي اضطرت إلى تخصيص معسكر خاص للاحتفاظ بالموقوفين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وقامت خلال الفترة الماضية بتسليم 50 منهم إلى منظمات دولية لإعادتهم إلى عائلاتهم. 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news81006.html