2016/10/28
رئيس وكالة سبأ الحوثية: المجاعة في تهامة سببها الغازات السامة ( صورة )
قال ضيف الله الشامي، رئيس وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لسلطة الانقلاب، أن الوهن والضعف الشديد الذي يبدو على بعض أبناء مديرية تهامة سببه الغازات السامة والمحرمة، في إشارة الى غارات طيران التحالف العربي.

وكتب الشامي في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر " للأسف يا شعوب المنطقة هذه المرأة نموذج لما فعلته الغازات السامة والمحرمة التي تقتل اليمنيين بأموالكم.. فهل يرضيكم؟!"

ولاقى منشور الشامي ردود فعل ساخطة من قطاع عريض من الناشطين الذين يرون أن الشامي يمارس أبشع انواع "التدليس" و "التزوير" الإعلامي في حق أبناء المديرية التي اكتوت بلهيب الجوع الشديد، في حين قال آخرون أن رئيس الوكالة يحاول غسل أيدي الانقلاب مما يعانيه أبناء المنطقة، وهو بذلك يتخلى عن أي "مروءة" انسانية أو "مهنية" صحفية، وقال أخرون "كان الأحرى بالشامي أن يدسّ رأسه بالتراب، قبل أن يفكر بغسل الدم من ايدي الجاني الفعلي".

وكان ناشطون قد دشنوا حملة إعلامية تحت وسم #لبيك_تهامة انطلقت يوم الاثنين الماضي، واستمرت لثلاثة أيام متتابعة انتهت يوم أمس الأربعاء، بغرض لفت انتباه الرأي العام المحلي والدولي الى ما تقاسيه المديرية من "مجاعة" شديدة تكاد تفتك بأرواح كثير من ساكنيها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news84166.html