2016/11/30
مقتل أكثر من 50 حوثيا في 3 محافظات
قتل نحو 56 من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في 3 محافظات يمنية جراء قصف مدفعي للجيش اليمني وغارات لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ففي محافظة حجة الحدودية مع السعودية شمال غربي اليمن، لقي أكثر من 40 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح مصرعهم وأصيب 27 آخرون في قصف لمدفعية الجيش اليمني وقوات التحالف العربي .

وذكر المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية اليمنية الخامسة أن طائرات التحالف العربي قصفت الليلة الماضية تجمعا للمليشيات أسفر عن مقتل العشرات منهم، كما تم تدمير دبابة أيضا كانت متواجدة في إحدى المزارع .

وأوضح أن عناصر للمليشيات من محافظتى عمران المجاورة لحجة وذمار جنوب صنعاء هربوا من جبهات القتال في محافظنى ميدى وحرض، بسبب شدة قصف المدفعية والطائرات، والذى أسفر عن تدمير مخازن للتموين والذخيرة وصواريخ الكاتيوشا وعربتين مدرعتين .

وفى محافظة الجوف شمال اليمن المجاورة للسعودية تمكنت القوات اليمنية من صد هجوم لمليشيات الحوثيين على مواقعها في جبهة المصلوب وأجبرتهم على الهرب، وحررت عددا من المواقع بعد فرار الميليشيات .

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن العشرات من مسلحي المليشيات فروا من مواقعهم غرب جبهة المصلوب وسط تقدم القوات الحكومية التي كبّدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، مشيرا الى أن طائرات التحالف العربي شنت عدة غارات على مواقع تمركز الانقلابيين في وادي المتون ودمرت آليات عسكرية لهم .

من ناحية أخرى، قال المركز إن 16 من عناصر المليشيات قتلوا إثر محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع القوات في جبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن، وإن القوات صدت الهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع بعد مقتل وجرح العشرات منهم.

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news86657.html