2016/12/10
علي عبد الله صالح يستسلم ويناشد أمير الكويت التدخل لعقد صلح مع السعودية
ناشد الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد، أن يلعب دورا لرأب الصدع مع المملكة العربية السعودية.

وقال صالح خلال اجتماعه بممثلي حزب المؤتمر في "حكومة الإنقاذ" المشكلة مع الحوثيين: " أتمنى على الكويت الشقيقة بزعامة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، التوسط لرأب الصدع بيننا وبين الإخوان في السعودية وإنهاء الاقتتال الداخلي".

كما تمنى الرئيس السابق، على دول مجلس التعاون الخليجي، أن يساعدوا اليمن للخروج من هذه الأزمة، مثلما ساعدونا في عام 2011، من خلال المبادرة الخليجية.

وأضاف صالح: " صحيح أن أشياء كثيرة نفذت في المبادرة الخليجية، منها التخليّ عن السلطة، وانتخاب رئيس مؤقت توافقي، كلها مشت بشكل جيد، ونتمنى عليهم أن يساهموا في إيقاف الحرب، وسنكون شاكرين ومقدرين لإخواننا في مجلس التعاون الخليجي".

واعتبر صالح تمنياته "ليس تودداً للخليج بل للسلام"، مشيداً بسلطنة عمان، قائلاً "قد يقول مَنْ يقول إنه تودد من صالح للخليج. أنا أتودد للسلام وأنا أتحرك في اتجاه السلام، أنا مع السلام، أنا مع الأمن أنا مع الاستقرار، السلام هو الأساس، فأتمنى من إخواننا في مجلس التعاون الخليجي أن يساهموا معنا في هذه الفترة".

كما تمنى صالح على ولد الشيخ كمبعوث أممي أن يكون وسيطاً محايداً، وألا يتسلم تعليمات من أحد ويأتي ليمليها علينا، مضيفا: "نحن لا نقبل الإملاء".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news87204.html