2017/02/02
سفير اليمن في تونس يستدعي وحدات أمنية لمنع الطلاب المبتعثين من الاعتصام أمام السفارة (فيديو)
استقدمت سفارة اليمن في تونس وحدات من الأمن التونسي إلى أمام مقر السفارة في العاصمة لمنع تجمع الطلاب اليمنيين المبتعثين من الاعتصام للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ستة أشهر .

وقال الطلاب اليوم الخميس وهو اليوم الرابع من الاعصام المفتوح المستمر منذ الإثنين الماضي أنهم تفاجأوا بإحاطة السفر بواحدات أمنية محذرة الطلاب من أي اقتراب .

إلى ذلك علّق الطلاب اعتصامهم اليوم الخميس بعد لقاء مع الجانب الأمني التونسي الذي وعدهم بإيصال مطالبهم إلى السفير اليمني هناك .

وأصدر الطلاب المعتصمين البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم  
بيان إعتصام طلاب التعليم الفني المبتعثين للدراسة في تونس لليوم الرابع على التوالي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين             وبعد:
إنه وفي صبيحة يومنا هذا الخميس الموافق 2/2/ 2017م توجهنا إلى أمام مبنى السفاره لمواصلة إعتصامنا ولكن الغريب في الأمر أنه تم إحاطة مبنى السفاره والطريق المؤديه إليها بالقوات الأمنيه ووحدات التدخل التونسيه وذلك بتوجيهات من السفير لمنع الطلاب من حقهم المشروع في الاعتصام والمطالبة بحقوقهم والتهديد بالترحيل في حال تم الاقتراب من السفاره أو محيطها ...
ونحن الطلاب نعلن تعليق الاعتصام كتقدير منا للمساعي الأمنيه والوعود اللتي تلقيناها منهم بقيامهم بالتخاطب  مع السفاره والوصول إلى حلول ممكنه وعاجل لحل ومعالجة أوضاع الطلاب وفي حال لم تتوصل الجهات الأمنيه إلى حلول فإننا سوف نستأنف الاعتصام من يوم الإثنين القادم 
                                    والله ولي التوفيق  

صادر عن طلاب التعليم الفني في تونس بيوم الخميس الموافق 2/2/2017

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news90713.html