2017/02/02
الرئيس هادي يطالب برفع الحظر عن سفر اليمنيين إلى الولايات المتحدة
طالب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برفع حظر سفر اليمنيين ممن يحملون الجنسية الأمريكية ومن تربطهم مصالح تجارية وعلاقات إجتماعية ودارسين في الولايات المتحدة .

جاء ذلك خلال استقباله للسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر والذي أكد خلاله رئيس الجمهورية أن اليمن يعاني من الإرهاب مثل بقية الدول وتبذل قصار جهدها لمواجهة التطرف حتى القضاء عليه.

وبحسب وكالة أنباء "سبأ" الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع وعملية السلام في اليمن على ضوء تعنت الميليشيا الانقلابية ورفضها للتحرك الجاد لوقف نزيف الدم في اليمن.

وأكد الرئيس هادي أنه لا سلام "إلا وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الذي توافقت عليها كافة شرائح المجتمع والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216".

وأشار إلى خطورة تحويل الميليشيا الانقلابية لميناء الحديدة إلى ثكنة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية والتي كان آخرها استهداف الفرقاطة السعودية وقبل ذلك الإماراتية والأمريكية.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة الوقوف الدولي الحازم في وجه ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وإرغامها على قبول السلام والانسحاب من مؤسسات الدولة وتسليم السلاح .

وعبر عن تطلع اليمن لدور أمريكي أكثر حزما تجاه صلف الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران لزعزعة الاستقرار في اليمن واستهداف دول الجوار.

من جانبه جدد السفير الأمريكي موقف بلاده المساند للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مشيدا بالنجاحات التي حققتها الحكومة الشرعية حتى الآن في صرف مرتبات الموظفين والتحرك الجاد للحد من الانهيار الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين.

كما نوه بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات، مؤكدا دعم الولايات المتحدة للشرعية وإدانة التدخلات الإيرانية في اليمن وزعزعة الملاحة الدولية من خلال استهدف الميليشيا للسفن التجارية والعسكرية في البحر الأحمر.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news90715.html