2017/03/20
هل سبق أن شاهدت ميركل وهي مذهولةٌ لهذه الدرجة؟.. ترامب أدهش «المرأة الحديدية» بمزحته.. شاهد ماذا فعل
بَدَت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل متفاجئةً ومذهولةً حين حاول الرئيس الأميركي إطلاق مزحةً توحي بأنَّ أحد الأمور المشتركة بينه وبين ميركل هي أنَّ إدارة أوباما قد تنصَّتت عليهما.

وقال ترامب هذه المزحة غير اللائقة أثناء مؤتمر إعلامي ظهرت فيه على العلن ملامح العلاقة المتوترة بينه وبين المستشارة الألمانية.

ولم تتمالك ميركل الملقبة بـ "المرأة الحديدية" إخفاء دهشتها حين ألمح ترامب إلى "تجربتهما المشتركة في مراقبة حكومة سابقة لهما"، فحملقت بعينيها وجَفَلت محدقةً في الرئيس الأميركي وشعور الصدمة بادٍ عليها.

كانت التقارير التي كشفت تجسس إدارة أوباما على حلفائها قد أغضبت ميركل وألمانيا في حينها، وهدَّدت بتدمير علاقات الولايات المتحدة مع ألمانيا، التي تُعَد من أقوى حلفائها في أوروبا.

وعلى العكس من ذلك، فقد ساهمت مزاعم ترامب التي أطلقها مؤخراً بلا دليل ضد أوباما في جعله أكثر عزلة، بعد تأكيد المُشرعين الجمهوريين والديمقراطيين على أنَّهم لم يروا دليلاً من الوكالات الاستخباراتية يؤيد ادعاء الرئيس.

وقد أحدث رد فعل ميركل على كلام ترامب موجة من السخرية على الشبكات الاجتماعية.

ولم تنته ملاحظات مستخدمي الشبكات الاجتماعية على لقاء ترامب بميركل عند رد فعل المستشارة الألمانية على مزحة الرئيس، إذ بَدَا عليها عدم الارتياح بعد أن رفض ترامب مصافحتها وهما جالسان أثناء التقاط الصور لهما.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news93655.html