2017/04/03
مستشار وزير الدفاع: إيران متورطة في اختطاف وزير الدفاع «محمود الصبيحي»
حذر مستشار وزير الدفاع اللواء ركن يوسف الشراجي، من محاولات الحوثيين نقل وزير الدفاع المختطف محمود الصبيحي إلى إيران، واصفا هذا التوجه بأنه جريمة تؤكد مجددا تورط نظام الملالي في تأجيج الحرب ودعم الإرهاب.

وطالب الشراجي في تصريحات لصحيفة «عكاظ»، الميليشيات الانقلابية بسرعة الإفراج عن الصبيحي ورفاقه والكف عن استخدامهم وسيلة ابتزاز، مضيفاً أن ضغط الميليشيات على أسرته وتهديدها لقبيلته تأتي للتغطية على ما يتعرضون له من هزائم في الميدان، على خلفية تقدم الجيش والمقاومة نحو العاصمة صنعاء والحديدة.

وأوضح مستشار وزير الدفاع، أن هذه التهديدات الحوثية ليست جديدة على ميليشيا لم تراع عهودا أو مواثيق أو أعرافا، معتبرا أنه من غير المستبعد أن تقوم بأي شيء فهي ترتكب كل يوم مجازر بحق المدنيين تحت ذرائع وهمية.

وكان رشاد العِطري أحد مشايخ محافظة لحج التي ينتمي إليها الصبيحي، كشف أن قيادات في ميليشيات الحوثي هددته بنقل وزير الدفاع المختطف إلى طهران إن لم تتحرك الحكومة الشرعية لبحث مطالب الإفراج عنه ورفاقه، مؤكداً أنه حاول تحريك ملف التفاوض لكن دون جدوى.

وتحتجز ميليشيا الحوثي والمخلوع اللواء الصبيحي، رئيس جهاز الاستخبارات في عدن وأبين ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب منذ اجتياح لحج وعدن في مارس 2015.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news94339.html