2017/07/09
أول تعليق لمسؤول حكومي رفيع على تسريبات عودة «نجل صالح» إلى السلطة
علّق سفير اليمن في المملكة المتحدة الدكتور " ياسين سعيد نعمان " على التسريبات الأخيرة التي تقول أن جهات سياسية دولية تدفع لعودة نجل الرئيس السابق " أحمد علي عبدالله صالح " إلى السلطة عبر قيادته وساطة بين الأطراف لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال السفير " نعمان " في مقال متوسط بعنوان إن لم تكن حرباً أو سلاماً 
فماذا هي إذاً؟ " أننا نغرق في التسريبات التي تصدر من هنا وهناك من أن قرارات (؟؟؟) قداتخذت بعودة فلان وزعطان ممن دمروا هذا البلد وأذلوا أهله الى السلطة لقيادته مجدداً .

ووصف " نعمان " تلك التسريبات " بالأسلوب الـ"جوبلزي" الخطير الذي يخاطب حالة الاحباط التي ضربت الناس في العمق بسبب حالة اللاحرب واللاسلم التي جعلت الجميع يتخبط داخل حسابات مضروبة في مقدماتها ونتائجها. حسب وصفه .

وقال " نعمان " في المقال الذي نشره بصفحته الرسمية على " فيسبوك " كم نبدو على هامش الكون والعالم يتحرك من حوالينا في قمم عظمى ليقرر في مصير القضايا الكبرى المحددة بتأثيراتها على مستقبل هذا العالم ولا نرى أنفسنا حاضرين ، ولو من باب الشفقة والإنسانية او التفاعل مع ما سال من دماء .

 وأشار " إلى أن ما نحن فيه في نظر العالم ليس حرباً تستحق الاهتمام ، ولا سلاماً يثير الإعجاب .. ولكنها ذلك الشيء الاخر الذي غدت معه التسريبات بتسويات تعيد الاعتبار لأولئك الذين أرهقوا الشعب وأذلوه تتصدر الخبر السياسي والإعلامي .

واختتم المقال بقوله " أما ذلك الشيء الآخر فيمكن معرفته من واقع حالة اللاحرب واللاسلم التي تنفرد بها اليمن في اللحظة الراهنة والمنتج لفراغ سيملأه من يستطيع أن يملأه وبما لديه من حمولة .

وأكدت الدورية الفرنسية "إنتلجنس أونلاين" المختصة بالشؤون الاستخباراتية " أن محمد بن زايد،- ولي عهد أبو ظبي -  يدفع من أجل تسريع الإطاحة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد أن أقنع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بذلك. حسب تقرير أخير للدورية .
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news98797.html