2017/07/20
الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران لإمدادها الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية
أعلنت الخارجية الأميركية،  فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية برنامج طهران لتطوير الصواريخ البالستية وإمدادها للحوثيين بالأسلحة التي تُستخدم ضد السعودية.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها فرضت عقوبات بحق شركتين إيرانيتين ترى واشنطن أنهما متورطتان في برنامج صناعة صواريخ بالستية بالإضافة إلى 7 منظمات و5 أشخاص يدعمون الحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى ما وصفتها بأنها منظمة إجرامية يديرها اثنان من رجال الأعمال الإيرانيين، ومنظمة قامت بتنظيم سرقة برامج حاسوبية أمريكية.

وأضافت في بيان لها أمس الثلاثاء، إن العقوبات على إيران بعد تأكد الدعم المتواصل للحوثيين في اليمن بالأسلحة المتطورة التي تهدد الملاحة في البحر الأحمر.

وأوضح: أن إيران تجبر اللاجئين الأفغان على المشاركة في الحرب بسوريا إضافة إلى دعمها للميلشيات العراقية التي تجند الأطفال للقتال.

واتهمت الخارجية الأميركيَّة، إيران بإطالة أمد الصراع في اليمن. بالإضافة إلى اختبار وتطوير الصواريخ الباليستية، في تحدٍ مباشر لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وختمت الخارجية بيانها بالتأكيد أنه سيتم عمل مراجعة كاملة للسياسة الأمريكية تجاه إيران، للتصدي بقوة لنشاطاتها الخبيثة في المنطقة، كما تتوقع منها الالتزام الصارم ببنود الاتفاق النووي الموقع بينها وبين القوى الكبرى.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99004.html