2017/08/05
عُمان تستدعي وفد الحوثيين لإقناعهم بتسليم الحديدة ولقاء ولد الشيخ في مسقط
عادة سلطنة عُمان للعب دوراً محوري في الأزمة اليمنية مجدداً، وأجرت تحركات سياسية في محاولة لإنعاش المفاوضات، لم تكن زيارة المبعوث الأممي ولد الشيخ الأسبوع الماضي أخرها وفق مصدر حكومي يمني.

وذكر المصدر الحكومي فاته، إن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد يبذل جهوداً بوساطة عُمانية لإثناء الميليشيات الانقلابية عن مواقفها المعرقلة للعملية السلمية في اليمن.

وتوقع المسؤول أن يجري استدعاء ممثلي الميليشيات الانقلابية إلى سلطنة عُمان للقاء المبعوث الأممي في الأيام القليلة القادمة. وذلك ما نقلت صحيفة عكاظ عن المصدر اليمني.

وبدأ ولد الشيخ أحمد جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام، إذ التقى أمس الخميس، وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي في العاصمة مسقط وبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن.

ويسعى ولد الشيخ إلى اقناع مليشيا الحوثي والمخلوع بمبادرة تسليم ميناء الحديدة التي قبلت بها الحكومة اليمنية، فيما أعلنت المليشيات الحوثية رفضها القاطع للمبادرة، خلفاً لحلفيها حزب المؤتمر الذي يتزعمه المخلوع صالح، والذي تقدم برلمانه بمبادرة سلام مقاربة للمقترحات الأممية، وهو ما أثار خلافات الطرفين وسط تفاءل دولي بحل جزئي للأزمة المتفاقمة باليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99363.html